• Accueil
آخر الأخبار
إيطاليا تتسلم رئاسة مجموعة ال 20

إيطاليا تتسلم رئاسة مجموعة ال 20

الأحد, 22 نوفمبر, 2020 إلى 21:04

الرياض – تسلمت ايطاليا اليوم الاحد رئاسة مجموعة ال 20 ،وذلك في ختام اشغال الدورة ال 15 لاجتماعات القمة التي  انعقدت افتراضيا برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز .

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي في كلمة بالمناسبة مواصلة النجاح الذي حققته المملكة العربية السعودية خلال رئاستها للمجموعة ، واصفا تولى بلاده رئاسة المجموعة العام 2021 بالشاملة والفاعلة في تناول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه دول العالم تحقيقا لأهداف المجموعة .

و أكد رئيس الوزراء الايطالي أن المجموعة  ستركز على النظام الصحي مع ايلاء الاهتمام الخاص ل ” الانسان و الطبيعة و الازدهار ” مشددا على مواصلة الدعم لتحقيق النمو الاقتصادي و تمكين المرأة و مواجهة التحديات والتخفيف من الآثار البيئة وتفعيل الأنظمة التجارية متعددة الاطراف بشكل شفاف .

وكان قادة مجموعة العشرين قد تعهدوا  اليوم  في البيان الختامي للقمة ببذل كل الجهود لضمان وصول لقاحات فيروس كورونا المستجد إلى الجميع بطريقة عادلة و”بتكلفة ميسورة”، وتلبية “الاحتياجات التمويلية المتبقية” بشأن هذه اللقاحات.

وتضمن جدول أعمال القمة عدداً من القضايا، أهمها،  الأوضاع العالمية المرتبطة بوباء كورونا و الطاقة والمناخ والاقتصاد الرقمي والرعاية الصحية والتعليم.

وتعد هذه القمة، التي أقيمت على مدى يومين الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، وعرفت مشاركة عدد من قادة الدول، ومنظمات دولية وإقليمية.

اقرأ أيضا

نيامي .. منظمة التعاون الإسلامي تشيد بتضامن المغرب اتجاه إفريقيا في مكافحة فيروس ” كورونا “

السبت, 28 نوفمبر, 2020 في 22:05

أشادت منظمة التعاون الإسلامي ، اليوم السبت بنيامي في ختام أعمال الدورة ال 47 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بالمنظمة ، بتضامن المغرب اتجاه إفريقيا في مجال مكافحة وباء فيروس ” كورونا “.

الصحراء.. الجالية المغربية تتظاهر في باريس دعما للتدخل المغربي بالكركرات

السبت, 28 نوفمبر, 2020 في 22:00

تظاهر أفراد من الجالية المغربية المقيمة بفرنسا، اليوم السبت، في ساحة الجمهورية بباريس، دعما لمغربية الصحراء ولمبادرة المملكة المتعلقة باستعادة حرية الحركة في الكركرات.

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش تنظم حملة للتبرع بالدم

السبت, 28 نوفمبر, 2020 في 21:38

نظمت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش ”راديما” مؤخرا، حملة للتبرع بالدم، تحت شعار” قطرة من دمك يمكن أن تنقذ حياة غيرك”، وذلك بهدف تعزيز المخزون الوطني من هذه المادة الحيوية التي شهدت نقصا كبيرا في ظل هذه الظرفية الوبائية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading