آخر الأخبار
إيقاف شخصين بإنزكان وأيت ملول للاشتباه في موالاتهما لتنظيم “داعش” وفي الإعداد والتحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية بالمملكة

إيقاف شخصين بإنزكان وأيت ملول للاشتباه في موالاتهما لتنظيم “داعش” وفي الإعداد والتحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية بالمملكة

الجمعة, 9 نوفمبر, 2018 إلى 8:49

 

الرباط – في إطار العمليات الاستباقية الرامية لمكافحة مخاطر التهديد الإرهابي، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 18 و25 سنة، اليوم الجمعة، بكل من إنزكان وأيت ملول، أحدهما معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، والآخر طالب بكلية الشريعة، وذلك للاشتباه في موالاتهما لتنظيم “داعش”، وفي الإعداد والتحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية بالمملكة.

وأوضح المكتب المركزي للأبحاث القضائية في بلاغ أن التحريات الأولية أثبتت أن المشتبه فيهما كانا على ارتباط بعناصر إرهابية أخرى تم إيقافها في غضون شهر يوليوز 2018، بكل من فاس وآسفي، بهدف التنسيق معها ومحاولة الحصول على أسلحة نارية قصد استعمالها في ارتكاب عمليات إرهابية ضد أهداف حساسة بالمملكة.

كما أكد البحث الأولي، يضيف البلاغ، ربط عناصر هذه الخلية اتصالات واسعة بأشخاص موالين ل” داعش” خارج المملكة، بغرض الاستفادة من خبراتهم في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة والسموم، وذلك استعدادا لتنفيذ مخططاتهما الإرهابية داخل المملكة.

وأشار البلاغ أيضا إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات تورطهما في الإعداد والتحضير لأعمال إرهابية، وكذا البحث في إمكانية وجود مشاركين داخل أو خارج المملكة.

 

اقرأ أيضا

توقيف مواطن مصري يشتبه تورطه في جريمة قتل والتمثيل بجثة

الجمعة, 22 مارس, 2019 في 19:42

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بكل من طنجة والدار البيضاء، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الجمعة، من توقيف مواطن من جنسية مصرية.

القطاع الخاص يعد إحدى الدعامات الرئيسية لتحقيق التنمية المندمجة بإفريقيا (مسؤولة باللجنة الاقتصادية لإفريقيا)

الجمعة, 22 مارس, 2019 في 19:33

أكدت مديرة مكتب اللجنة الاقتصادية لإفريقيا بمنطقة شمال إفريقيا ، ليليا هاشم نعاس ، اليوم الجمعة بمراكش، أن القطاع الخاص يعد إحدى الدعامات الرئيسية لتحقيق التنمية المندمجة بإفريقيا.

توطيد علاقات الشراكة والتعاون في صلب مباحثات وفد عن مجلس المستشارين مع نائب رئيس برلمان غواتيمالا

الجمعة, 22 مارس, 2019 في 18:59

عقد وفد عن مجلس المستشارين يضم كلا من السيد عبد القادر سلامة، خليفة رئيس مجلس المستشارين، والسيد احمد الخريف أمين المجلس وممثله لدى برلمان أمريكا الوسطى، يوم الخميس بمقر الكونغرس بغواتيمالا العاصمة، لقاء مع أوسكار أرماندو مورلاريس، نائب رئيس البرلمان بهذا البلد.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading