إيقاف شقيقين بمكناس للاشتباه في ضلوعهما في إرسال وتحويل أموال لفائدة مقاتلين مغاربة بالساحة السورية-العراقية

إيقاف شقيقين بمكناس للاشتباه في ضلوعهما في إرسال وتحويل أموال لفائدة مقاتلين مغاربة بالساحة السورية-العراقية

السبت, 21 سبتمبر, 2019 إلى 15:35

الرباط- تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شقيقين بمدينة مكناس، يوم الأربعاء الماضي، للاشتباه في ضلوعهما في إرسال وتحويل أموال بطرق غير مشروعة لفائدة مقاتلين مغاربة بالساحة السورية-العراقية، وذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لتعقب الأموال المشبوهة وتجفيف منابع تمويل الإرهاب.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث الجارية أظهرت أن المشتبه فيهما قاما بفتح حسابات بنكية من أجل استقبال مبالغ مالية وإرسالها إلى مقاتلين بهذه البؤرة المتوترة، وذلك بعد تحويلها، عبر وسطاء، إلى عملات افتراضية مقابل عمولات.

كما أوضحت التحريات المنجزة – يضيف البلاغ – أن أحد الموقوفين كان على صلة بمواطن عراقي سبق توقيفه بمدينة الدار البيضاء، بتاريخ 06 فبراير 2019، من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قبل أن يتم إيداعه رهن الاعتقال الاحتياطي، وذلك لتورطه في نفس الأنشطة المالية المشبوهة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية لاستكمال البحث الذي يجري معهما تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل تقديمهما إلى العدالة.

اقرأ أيضا

نيويورك.. تتويج أفضل الأعمال الأدبية بالولايات المتحدة بالجائزة الوطنية الأمريكية للكتاب

الخميس, 21 نوفمبر, 2019 في 23:53

تم، مساء الأربعاء بنيويورك، تتويج الأعمال الأدبية لأفضل الكتاب بالولايات المتحدة، وذلك خلال الدورة السبعين من الجائزة الوطنية الأمريكية للكتاب، والتي تميزت بحفل عرف حضور نخبة الأدباء والنقاد والناشرين الأمريكيين.

تسليم هبة ملكية لشرفاء زاوية الشريف محمد أمزيان بالناضور

الخميس, 21 نوفمبر, 2019 في 22:14

قامت لجنة ملكية، اليوم الخميس، بتسليم هبة ملكية لشرفاء زاوية الشريف محمد أمزيان بأزغنغان، بإقليم الناضور، وذلك بمناسبة الذكرى ال 21 لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني.

فيزا فور ميوزيك.. جائزة الآغا خان مكافأة لأفضل آداء موسيقي تقليدي وفولكلوري

الخميس, 21 نوفمبر, 2019 في 20:34

أكد المستشار الفني لجوائز الآغا خان “ميوزيك اوورد” بمصر وإفريقيا، أشرف قناوي، اليوم الخميس بالرباط، أن جائزة الآغا خان أحدثت لمكافأة أفضل آداء موسيقي تقليدي وفولكلوري الذي تمكن من الحفاظ على أصالته دون إدخال أي عنصر أجنبي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading