إيمانويل ماكرون يعلن عن تعزيز حماية أماكن العبادة والمدارس

إيمانويل ماكرون يعلن عن تعزيز حماية أماكن العبادة والمدارس

الخميس, 29 أكتوبر, 2020 إلى 18:37

باريس – أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، عن تعزيز حماية أماكن العبادة والمدارس، وذلك في أعقاب الهجوم بالسلاح الأبيض الذي خلف صباح اليوم ثلاثة قتلى بمدينة نيس.

وقال رئيس الجمهورية الفرنسية في تصريح مقتضب بموقع المأساة “قررنا هذا الصباح الرفع من درجة اليقظة في جميع أرجاء فرنسا قصد التكيف مع التهديد الإرهابي”، داعيا إلى “وحدة الجميع”.

وأوضح إيمانويل ماكرون، في هذا السياق، أنه سيتم تعزيز المنظومة الأمنية، قائلا “لقد قررنا تعبئة جنودنا بشكل أكبر خلال الساعات القليلة القادمة، وسننقل التعبئة في إطار عملية +سونتينيل+ من 3000 إلى 7000 جندي على أراضينا”.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، خلال حديثه أمام الجمعية الوطنية بعد ساعات قليلة من هذا الهجوم، أن خطة “فيجي بيرات”، التي تعد آلية لمحاربة الإرهاب، تم رفعها إلى أعلى مستوياتها “هجوم طارئ على كامل التراب الوطني”.

وكان الهجوم الذي نفذ بواسطة السلاح الأبيض، صباح اليوم الخميس، داخل كنيسة نوتردام بنيس، قد أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، هما رجل وامرأة قتلا في كنيسة نوتردام عند حوالي الساعة التاسعة صباحا، بينما توفي ثالث عقب إصابته بجروح خطيرة في حانة قريبة كان قد لجأ إليها.

وتولت النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب متابعة التحقيق الذي جرى فتحه في أعقاب الهجوم، وذلك في شأن “عملية قتل ذات صلة بمنظمة إرهابية”، و”محاولة اغتيال على صلة بمنظمة إرهابية”، و”مجموعة إرهابية إجرامية”.

وفي نفس اليوم، قتلت الشرطة بالرصاص رجلا مسلحا في أفينيون كان بصدد تهديده المارة.

اقرأ أيضا

جهة الرباط-سلا-القنيطرة.. 67، 74 في المائة نسبة النجاح في الباكلوريا في صفوف المتمدرسين

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 21:34

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة أن نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا لسنة 2021 بلغت 67، 74 في المائة في صفوف المترشحين المتمدرسين بالجهة، مقابل 28، 71 في المائة في نفس الدورة برسم سنة 2020.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 22).. يوسفية برشيد يتغلب على ضيفه الفتح الرياضي 2-1

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 21:32

تغلب فريق يوسفية برشيد على ضيفه فريق الفتح الرياضي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، برسم منافسات الدورة ال22 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

الدار البيضاء .. جمعية “تيبو المغرب” والمفوضية السامية للاجئين بالمغرب تحتفيان باليوم العالمي للاجئين

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 20:02

نظمت جمعية (تيبو المغرب) “Tibu Maroc” المنظمة الرائدة في مجال التربية وإدماج الشباب من خلال الرياضة جنبا إلى جنب مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب، أمس السبت بالدار البيضاء، حفلا بمناسبة تخليد اليوم العالمي للاجئين ، وذلك بتنظيم مقابلة استعراضية في كرة السلة تحت مسمى “الدانك من أجل اللاجئين” (Dunk for Refugees).

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading