إيما بونينو: قرار جلالة الملك وضع سياسة جديدة للجوء والهجرة “مبادرة محمودة”

إيما بونينو: قرار جلالة الملك وضع سياسة جديدة للجوء والهجرة “مبادرة محمودة”

الخميس, 12 سبتمبر, 2013 إلى 21:53

روما -وصفت وزيرة الشؤون الخارجية الإيطالية إيما بونينو، يوم الخميس، قرار جلالة الملك بوضع سياسة جديدة للجوء والهجرة بأنه “مبادرة محمودة”.

وقالت السيدة بونينو، في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارتها، إن “قرار جلالة الملك محمد السادس وضع سياسة جديدة للجوء والهجرة مبادرة محمودة، وإن إيطاليا، التي تربطها علاقات ودية مع المغرب، مستعدة لتقديم دعمها لتشجيع التنفيذ”.
وأضاف المصدر ذاته أن تصريح السيدة بونينو يأتي عقب “الانخراط المباشر للعاهل المغربي من أجل القيام بإصلاح لسياسة الهجرة في البلاد يهدف إلى التركيز على الجانب الإنساني لهذه المسألة، وذلك وفقا لمعايير دولة الحق والقانون وبهدف رئيسي يتمثل في حماية حقوق الإنسان”.
وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعطى، عقب صدور تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان، توجيهاته السامية للحكومة للشروع، في أقرب الآجال، في إعداد استراتيجية ومخطط عمل مناسبين بتنسيق مع المجلس ومختلف الفاعلين المعنيين في أفق صياغة سياسة شاملة في مجال الهجرة.

اقرأ أيضا

روسيا ستسجل لقاحا ثانيا ضد فيروس كورونا (بوتين)

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 13:40

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم الأربعاء ، عن التسجيل الوشيك للقاح روسي ثاني ضد فيروس كورونا.

شراكة بين جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك حول تشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:05

أبرمت جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك، المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء على مستوى الدار البيضاء الكبرى، أمس الثلاثاء ، اتفاقية شراكة تتعلق بتشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة .

سلا .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 11:56

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و38 سنة، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل جرائم عنيفة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.