إيواء حوالي 78 شخصا بدون مأوى في آسفي

إيواء حوالي 78 شخصا بدون مأوى في آسفي

الثلاثاء, 31 مارس, 2020 إلى 22:42

آسفي  – أطلق فاعلون بالمجتمع المدني بآسفي، حملة لإيواء الأشخاص بدون مأوى، استفاد منها حوالي 78 شخصا نقلوا إلى مركزين تمت تهيئتهما لهذا الغرض، وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل السلطات المختصة من أجل محاربة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وانطلقت هذه الحملة، التي نظمتها السلطات المحلية بآسفي والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني وجمعية البر والإحسان، منذ اليوم الأول على إعلان حالة الطوارئ الصحية الذي أقرته السلطات المختصة كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

ولاقت هذه المبادرة إشادة كبيرة من لدن ساكنة حاضرة المحيط، على اعتبار أنها تدعم هذه الفئة الهشة من المجتمع وتوفر لها مأوى يحميها في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وبالمناسبة، أكد المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بآسفي، عبد الحكيم العمارتي، أن جزءا كبيرا من الأشخاص الذين جرى إعادة إيوائهم ينحدرون من مدينة آسفي، فيما تنحدر البقية من مراكز حضرية وجماعات تابعة للإقليم، موضحا أن الأشخاص المتكفل بهم يستفيدون من التغذية والتطبيب والملابس والنظافة وكل الرعاية الضرورية.

  وأضاف السيد العمارتي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هؤلاء الأشخاص الذين يوجدون في وضعية صعبة تم إيواؤهم في مركز دار البر والإحسان ومدرسة للتعليم الأولي، مذكرا بأن لجنة إقليمية يشرف عليها عامل الإقليم وتتألف من السلطات المحلية ومندوبية التعاون الوطني وجمعية البر والإحسان، تقوم بحملات ليلية بمختلف أحياء المدينة لمساعدة المتشردين ونقلهم إلى هذين المركزين.

  وأشار إلى أن اللجنة الإقليمية مستعدة لتهيئة مركز ثالث في حال تزايد عدد الأشخاص بدون مأوى، موضحا أن المختلين عقليا من ضمن الأشخاص بدون مأوى يتم وضعهم بالمراكز الصحية المتخصصة، في حين تم نقل خمسة أطفال إلى مركز الحماية الاجتماعية “دار الكرم”.

اقرأ أيضا

تقديم منصة “الداخلة كونيكت.كوم” المخصصة للنهوض بالاستثمار والتسويق الترابي

السبت, 6 يونيو, 2020 في 0:01

تم، اليوم الجمعة، بمقر ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، تقديم منصة “الداخلة كونيكت.كوم”، المخصصة للنهوض بالاستثمار والتسويق الترابي، بهدف إرساء جسر بين مقاولات الجهة والمستثمرين والزبناء والممونين المحتملين.

إيقاف الأشغال الجائرة التي طالت موقع “الغشيوات” للنقوش الصخرية بالسمارة

الجمعة, 5 يونيو, 2020 في 23:54

تمكنت المديرية الجهوية للثقافة لجهة العيون – الساقية الحمراء، بتنسيق مع السلطات الإقليمية بالسمارة ووالي جهة العيون – الساقية الحمراء، من وقف الأشغال الجائرة التي تعرض لها موقع النقوش الصخرية “الغشيوات” بجماعة أمكالة (التابع ترابيا لإقليم السمارة)، من طرف شركة متخصصة في مقالع الأحجار.

عزلة +البوليساريو+ زادت أكثر فأكثر رغم دعم صانعتها الجزائر (وكالة أنباء أرجنتينية)

الجمعة, 5 يونيو, 2020 في 23:21

سلطت وكالة الأنباء الأرجنتينية المستقلة “طوطال نيوز” الضوء على الانتكاسات الدبلوماسية التي تلقاها انفصاليو +البوليساريو+، وأكدت أن هذه الحركة باتت تجد نفسها معزولة أكثر فأكثر على الرغم من الدعم الذي تقدمه لها صانعتها الجزائر.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading