• Accueil
آخر الأخبار
ارتفاع حصيلة انفجار بيروت إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح

ارتفاع حصيلة انفجار بيروت إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 إلى 20:18

بيروت – أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، مساء اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح، إضافة إلى عشرات المفقودين تحت الأنقاض.

وأوضح حمد ، في تصريح صحفي، أن حصيلة جديدة لضحايا الانفجار، الذي خلف أرقاما كبيرة من القتلى والخسائر المادية، ارتفعت إلى 135 قتيلا، ونحو 5 آلاف، فيما وصلت أعداد المفقودين إلى 80 شخصا.

وتابع أن الكثير من الجرحى لا يتلقون العلاج حتى الآن، مشيرا إلى أنه يجري حاليا تجهيز 6 مستشفيات ميدانية من أجل استيعاب هؤلاء.

وكان حمد قد أعلن ، في وقت سابق من اليوم ، ارتفاع عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى 113 قتيلا ونحو 4 آلاف جريح، إضافة إلى عشرات المفقودين تحت الأنقاض.

وأقرت الحكومة اللبنانية، اليوم ، حالة الطوارئ في مدينة بيروت لمدة أسبوعين، غداة الانفجار الضخم.

وقضت العاصمة اللبنانية، أمس ، ليلة دامية جراء وقوع انفجار ضخم في مرفأ بيروت، أوضحت التقديرات الأولية أنه بسبب انفجار أحد مستودعات المرفأ كان يحوي “موادا شديدة التفجير”.

 

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. موظف شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد خطير

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 21:52

اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدارجين بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء اليوم السبت، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية، وعرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

البطولة الوطنية الاحترافية.. حسنية أكادير يفوز على ضيفه اتحاد الفتح الرياضي 2-1

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 21:49

فاز فريق حسنية أكادير على ضيفه فريق اتحاد الفتح الرياضي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم مؤجل الدورة ال26 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

الأمم المتحدة .. المغرب يدعو إلى مضاعفة الجهود لتخطي أزمة (كوفيد-19) وتحقيق أجندة التنمية

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 20:11

حث المغرب، أمام الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، المجتمع الدولي على مضاعفة الجهود لتخطي أزمة (كوفيد-19)، والأزمات السابقة التي فاقمتها، وكذا إعادة التفكير في الخطط الرامية لتحقيق أجندة التنمية المستدامة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading