استفادة أزيد من 500 نزيل بالسجن المحلي ببوعرفة من حملة طبية متعددة الاختصاصات

استفادة أزيد من 500 نزيل بالسجن المحلي ببوعرفة من حملة طبية متعددة الاختصاصات

الإثنين, 23 ديسمبر, 2019 - 18:20

بوعرفة – استفاد أزيد من 500 نزيل بالسجن المحلي ببوعرفة،  امس الأحد، من حملة طبية متعددة الاختصاصات نظمتها لفائدتهم مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

وتندرج هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ووزارة الصحة، وهيئة الأطباء بجهة الشرق، ومؤسسة الشرق لدعم الصحة والتعليم والعمل الاجتماعي، في إطار تعزيز الرعاية والخدمات الصحية لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية.

ومكنت هذه الحملة الطبية، التي نظمت تنفيذا للسياسة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس في مجال حفظ الكرامة الإنسانية لهذه الفئة من المواطنين، من تقديم مجموعة من الفحوصات والخدمات الطبية في عدة تخصصات شملت الطب العام وطب القلب والشرايين وطب العيون وطب أمراض الجهاز الهضمي وطب أمراض الغدد وطب أمراض الكلى والمسالك البولية وطب أمراض الجهاز التنفسي، وطب الأمراض العقلية والنفسية، وطب الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى طب الأسنان.

وأكد رئيس مشاريع الصحة بمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، زكرياء العرش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن هذه المبادرة تندرج في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسسة والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة.

وأضاف أن الحملة الطبية تروم توفير العلاجات الطبية لنزلاء السجن المحلي ببوعرفة وتمكينهم من الولوج إلى العلاجات والمتابعة الطبية على غرار باقي فئات المجتمع.

من جهته، أبرز المدير الجهوي للصحة بجهة الشرق، عبد المالك كوالا، أن هذه المبادرة تستهدف فئة هشة من المواطنين، وتتيح توفير العلاجات والمتابعة الطبية لفائدة عدد كبير من نزلاء السجن المحلي ببوعرفة.

وأضاف أن الحملة الطبية تميزت بتوزيع الأدوية والأغطية على النزلاء المستفيدين، مشيدا في هذا السياق بتعاون عمالة إقليم فكيك والمجلسين الجماعي والإقليمي.

بدوره، أوضح مدير السجن المدني لبوعرفة، عبد الرحيم عملوك، أن هذه الحملة الطبية تندرج في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز العلاجات الصحية وتحسين ظروف إيواء النزلاء وتفادي نقل المرضى نحو مدينة وجدة، لاسيما في ما يتعلق بعدد من التخصصات الطبية.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.