آخر الأخبار
استفادة 6098 معتقلا من 306 جلسة عن بعد عقدتها مختلف محاكم المملكة من 3 إلى 7 غشت الجاري

استفادة 6098 معتقلا من 306 جلسة عن بعد عقدتها مختلف محاكم المملكة من 3 إلى 7 غشت الجاري

الإثنين, 10 أغسطس, 2020 إلى 18:59

الرباط – أفاد المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، اليوم الاثنين ، بأن مختلف محاكم المملكة عقدت في الفترة الممتدة من 3 إلى 7 غشت الجاري ما مجموعه 306 جلسة عن بعد أدرجت بها 5224 قضية.

وتابع المجلس في بلاغ أن هذه المحاكمات عن بعد استفاد منها 6098 معتقلا في احترام تام للضمانات الواجبة والتدابير الصحية الحمائية اللازمة.

واعتبر المجلس هذه المؤشرات الرقمية “ذات أبعاد تنظيمية وبشرية وتقنية هامة”، وتحققت نتيجة حرص والتزام كل الشركاء ، من سلط ومؤسسات ومهنيي العدالة ، على تجويد وملاءمة آليات هذا “المشروع الطموح ليجسد بالملموس المضامين الحقوقية والإنسانية لقواعد المحاكمة العادلة”.

وبالمناسبة، عبر المجلس الأعلى للسلطة القضائية عن بالغ الحزن والأسى لفقدان أسرة كتابة الضبط ، مؤخرا ، لثلاثة من أطرها نتيجة إصابتهم بوباء فيروس كورونا المستجد، داعيا الجميع من مسؤولين و مهنيين ومرتفقين إلى مواصلة الالتزام التام بكل تدابير وإجراءات الصحة والسلامة التي تم اتخاذها والاتفاق بشأنها دون أي تراخي أو تقصير أو إهمال.

اقرأ أيضا

جرف الملحة: شرطي يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف أربعة أشخاص عرضوا أمن المواطنين للخطر

الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 في 0:30

اضطر موظف شرطة يعمل بالفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة جرف الملحة لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء الاثنين 21 شتنبر الجاري، وذلك في تدخل أمني لتوقيف أربعة أشخاص عرضوا أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة.

منع قناة (إم 6) الفرنسية من العمل في الجزائر بعد بثها وثائقيا حول الحراك

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 23:24

أعلنت السلطات الجزائرية، اليوم الاثنين، عن منع القناة التلفزيونية الفرنسية (إم 6) من العمل في الجزائر بعد بثها، مساء أمس الأحد، وثائقيا حول “الحراك”.

السيدة المصلي تبرز التدابير المتخذة على مستوى الحكومة لحماية النساء من خطر العنف الأسري في زمن الجائحة

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 23:21

أبرزت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة جميلة المصلي ، اليوم الاثنين ، الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة لحماية النساء والفتيات من خطر العنف الأسري، من خلال الأخذ بعين الاعتبار المخاطر التي يشكلها انتشار فيروس (كوفيد-19).

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading