• Accueil
استفادة 9391 معتقلا من عملية المحاكمات عن بعد ما بين 14 و18 شتنبر الجاري

استفادة 9391 معتقلا من عملية المحاكمات عن بعد ما بين 14 و18 شتنبر الجاري

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 إلى 14:00

الرباط – أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية‎ أن 9391 معتقلا استفادوا من عملية المحاكمات عن بعد، وذلك بعد موافقتهم، دون الحاجة إلى نقلهم إلى مقرات المحاكم.

وأوضح المجلس في بلاغ اليوم الاثنين، حول الحصيلة الأسبوعية لتفعيل المحاكمات عن بعد، أن مشروع المحاكمة عن بعد، سجل خلال الأسبوع الثالث من الشهر الخامس (14 إلى 18 شتنبر 2020)، رقما هاما على مستوى عدد المعتقلين المستفيدين، وصل إلى 9391 معتقلا تمت محاكمتهم عن بعد، بعد موافقتهم دون الحاجة إلى نقلهم إلى مقرات المحاكم، كما تميز هذا الأسبوع بعقد 402 جلسة أدرجت خلالها 7996 قضية.

وأكد المجلس على أن واجب استمرار المحاكم في أداء التزاماتها ومهامها الدستورية والحقوقية تطلب الانخراط في هذا المشروع المقدام، لتعزيز إجراءات “الصحة والسلامة” وتفاديا لكل المخاطر المحتملة في هذه الظرفية الاستثنائية مع ضمان الحق في محاكمة عادلة داخل آجال معقولة.

وذكر بأن الانطلاقة الرسمية لمشروع المحاكمة عن بعد، الذي أطلقه المجلس الأعلى للسلطة القضائية بمعية باقي الشركاء بمختلف المحاكم المغربية، في إطار التدابير الاستراتيجية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، كانت قد أعطيت في 27 أبريل 2020، بخصوص المعتقلين الذين لم يعد بالإمكان نقلهم من مواضع اعتقالهم إلى قاعات المحاكم، حفظا لصحة الجميع.

وأعلن المجلس عن استمرار انخراطه في مشروع المحاكمة عن بعد بسائر الدوائر، وذلك بالنظر لما تقتضيه هذه الظرفية، وفي ظل التزايد المتسارع لحالات الإصابة بالمملكة، مهيبا بالجميع مواصلة الالتزام والتقيد الصارم بكافة القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية المعمول بها.

اقرأ أيضا

كلميم .. إحداث لجنة لتتبع مشاكل منتوج الصبار في ظل تزايد انتشار الحشرة القرمزية

الخميس, 22 أكتوبر, 2020 في 23:04

صادق أعضاء الغرفة الجهوية للفلاحة بجهة كلميم واد نون، اليوم الخميس بكلميم، على إحداث لجنة لتتبع ورصد مشاكل منتوج الصبار في ظل تزايد انتشار الحشرة القرمزية بالمنطقة.

مؤسسة وسيط المملكة تعمل على تعزيز مكتسبات المغرب في مجال الحكامة الجيدة (السيد بنعليلو)

الخميس, 22 أكتوبر, 2020 في 22:55

أكد وسيط المملكة، السيد محمد بنعليلو، اليوم الخميس بالرباط، أن مؤسسة وسيط المملكة تعمل على تعزيز مكتسبات المغرب في مجال حقوق الإنسان، والحكامة الجيدة، والشفافية.

مراكش.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية سرقة ونصب واحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون

الخميس, 22 أكتوبر, 2020 في 22:33

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، مساء اليوم الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة والنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading