اضطرابات في التزويد بالماء الصالح للشرب في بعض أحياء الدار البيضاء وسطات وبرشيد يومي الخميس والجمعة

اضطرابات في التزويد بالماء الصالح للشرب في بعض أحياء الدار البيضاء وسطات وبرشيد يومي الخميس والجمعة

الأربعاء, 26 يناير, 2022 إلى 17:18

 

الدار البيضاء –  أفاد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء، أن التزويد بالماء الصالح للشرب سيعرف اضطرابات في بعض أحياء مدن الدار البيضاء وسطات وبرشيد، ابتداء من يوم غد الخميس (27 يناير) على الساعة الثامنة صباحا إلى غاية بعد غد الجمعة (28 يناير) على الساعة الثانية صباحا، بسب توقيف تزويد خزان مديونة التابع لشركة (ليديك).

وأوضح المكتب، في بلاغ له، أنه “في إطار تأمين تزويد المنطقة الجنوبية للدار البيضاء بالماء الصالح للشرب انطلاقا من محطة المعالجة على سد سيدي محمد بن عبد الله، تنهي المديرية الجهوية للساحل الأطلسي بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء إلى علم زبنائها الكرام أنه نظرا للأشغال المبرمجة من أجل ربط المنشآت المنجزة والتي ستربط بين المنطقتين الشمالية والجنوبية للدار البيضاء الكبرى بالقناة الرئيسية للإنتاج الدورات-الدار البيضاء التي تزود المدينة انطلاقا من سد المسيرة، سيتم وبتنسيق مع مصالح شركة التدبير المفوض ليديك (Lydec) توقيف تزويد خزان مديونة التابع لليديك وذلك ابتداء من يوم الخميس 27 يناير 2022 على الساعة الثامنة صباحا إلى غاية يوم الجمعة 28 يناير 2022 على الساعة الثانية صباحا”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “نتيجة لهذه الأشغال ينتظر أن يتم تسجيل، خلال يوم الجمعة، من منتصف الليل الى حدود الثانية صباحا، انخفاض في الضغط قد يصل إلى حد انقطاع جزئي على مستوى شبكة التوزيع ليديك بمناطق سباتة، وعين الشق، وبن مسيك سيدي عثمان ومنطقة مولاي رشيد، وهي الأحياء التي يتم تزويدها انطلاقا من خزان مديونة”.

وسيتم كذلك توقيف تزويد جمعيات مستعملي الماء (المكانسة، الصداقة 2، الشراكة والبويرات) بعمالة النواصر، وذلك طيلة مدة التوقف السالف ذكرها.

كما سينتج عن هذه الأشغال ابتداء من يوم الجمعة انخفاض في صبيب التزويد بالماء الصالح للشرب لمدينتي سطات وبرشيد قد يصل إلى حد انقطاعات جزئية على مستوى النقط العليا بمدينة برشيد، وخاصة أوقات الذروة.

وتوجه المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالشكر إلى “كافة زبنائه الكرام على حسن تفهمهم”، داعيا إياهم إلى “ترشيد استهلاكهم للماء الصالح للشرب”، ومؤكدا أن فرق المكتب “تعمل جاهدة من أجل اتخاذ جميع الإجراءات الاستباقية اللازمة للتخفيف من هذه الاضطرابات”.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. “Reg’Art Surréel” ادريس قرناشي ، دعوة إلى التأمل في تعقيد الواقع

الإثنين, 16 مايو, 2022 في 10:45

(عمر الروش)

مراكش – يقدم الفنان ادريس قرناشي، من خلال سلسلة من الملصقات وصور بصرية محورة، وأشياء يومية أعيد تشكيلها، تأملا عميقا حول تعقيد الواقع في معرض “Reg’Art Surréel”، الذي افتتح، مساء السبت، بمراكش.

ويحث قرناشي، الذي تلقى تكوينه في المهندسة المعمارية قبل أن ينتقل إلى الفنون البصرية، في أول معرض فردي له، المتفرج على التساؤل حول الطريقة التي يمكن أن يكون الواقع من خلالها معقدا جدا، أو يمكن لملاحظات صحيحة ولكن من وجهات نظر مختلفة، أن تبدو متناقضة

إياب نصف نهائي كأس ال”كاف”.. فريق نهضة بركان يتأهل الى النهائي عقب تفوقه على تي بي مازمبي الكونغولي ( 4-1 )

الإثنين, 16 مايو, 2022 في 10:31

انتزع فريق نهضة بركان بطاقة العبور الى الدور النهائي من منافسة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ،عقب تفوقه على ضيفه تي بي مازمبي الكونغولي بأربعة أهداف مقابل واحد ،في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد على أرضية الملعب البلدي ببركان برسم اياب نصف نهائي هذه المنافسة .

خط الغاز المغربي-النيجيري نموذج تكاملي بين شمال وغرب إفريقيا (مجلة الأهرام العربي)

الإثنين, 16 مايو, 2022 في 10:19

كتبت مجلة “الأهرام العربي” المصرية أن خط الغاز المغربي-النيجيري، هو بمثابة نموذج تكاملي بين شمال وغرب إفريقيا ، موضحة أن هذا المشروع شهد تطورا جديدا بإعلان شركة “وورلي” الاسترالية فوزها بعقد لتقديم دراسة التصميم الهندسي الأمامي للأنبوب.

وذكرت المجلة في عددها الأخير أن هذا المشروع الذي تتعلق به آمال المغاربة وطموحاتهم ، هو أطول خط أنابيب بحري في العالم وثاني أطول خط أنابيب بشكل عام ويمتد عبر 13 دولة في غرب إفريقيا ويصل إلى أوروبا.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي