افتتاح الدورة الثامنة من ليلة الأروقة انطلاقا من رواق محمد الفاسي بالرباط

افتتاح الدورة الثامنة من ليلة الأروقة انطلاقا من رواق محمد الفاسي بالرباط

الجمعة, 8 نوفمبر, 2013 إلى 22:50

الرباط – افتتحت يوم الجمعة الدورة الثامنة من “ليلة الأروقة: مسار فني ليلي” ، التي تنظمها وزارة الثقافة، وذلك انطلاقا من رواق محمد الفاسي بالرباط حيث نظم معرض ثنائي للفنانتين الشقيقتين الخمليشي غيثة (17 سنة) وهبة (13 سنة).

وقد افتتحت هذه الدورة ب25 مدينة مغربية هي الرباط وسلا والدار البيضاء والقنيطرة وبنسليمان والمحمدية وسطات والجديدة وأزمور وآسفي والصويرة ومراكش وتارودانت وقلعة مكونة والعيون والسمارة وشفشاون وتطوان وأصيلة وطنجة ومكناس وفاس وتازة والناضور ووجدة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد محمد أمين الصبيحي وزير الثقافة ، الذي افتتح عددا من المعارض الفنية في الرباط، إن ليلة الأروقة تهدف إلى نشر الوعي الثقافي والبصري بالخصوص وتقريبه من عامة الناس ، اعتبارا للأهمية التي يكتسيها الفن في التقارب بين الأفراد ونشر قيم التسامح والسلام.

اقرأ أيضا

كوفيد 19.. لجنة اليقظة على مستوى عمالة أكادير تسجل تطورا في عدد حالات الإصابة

الجمعة, 14 أغسطس, 2020 في 17:39

سجلت السلطات المحلية بأكادير، بعد اجتماع لجنة اليقظة الأسبوعي، تطورا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

تحسن قيمة الدرهم مقابل الأورو بنسبة 84ر0 في المائة ما بين 6 و 12 غشت

الجمعة, 14 أغسطس, 2020 في 16:28

أفاد بنك المغرب بأن قيمة الدرهم تحسنت بنسبة 84ر0 في المائة مقابل الأورو، وبنسبة 30ر0 في المائة مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة ما بين 16 و12 غشت المنصرم.

الدار البيضاء..اتخاذ سلسلة من التدابير الاحترازية بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالعدوى بمقاطعة أنفا

الجمعة, 14 أغسطس, 2020 في 16:26

اتخذت السلطات المحلية بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، سلسلة من التدابير الاحترازية على مستوى مقاطعة أنفا، وذلك بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالعدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).