آخر الأخبار
افتتاح الدورة السادسة لمعرض الدار البیضاء لكتاب الطفل والناشئة

افتتاح الدورة السادسة لمعرض الدار البیضاء لكتاب الطفل والناشئة

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 إلى 19:58

الدار البیضاء  – افتتحت بعد ظهر اليوم الأربعاء ، الدورة السادسة لمعرض الدار البیضاء لكتاب الطفل والناشئة، التي تنظم حتى 25 نونبر الجاري تحت شعار ” متعة القراءة ما بین الكتاب الورقي والكتاب الإلكتروني”.

وتعرف ھذه الدورة ، التي تنظمها المدیریة الجھویة لوزارة الثقافة والشباب والریاضة – قطاع الثقافة – بجھة الدار البیضاء سطات، مشاركة العدید من العارضین المتخصصین في كتاب الطفل والناشئة، یعرضون أكثر من 14 ألف عنوان، تشمل مختلف المیادین المتعلقة بالآداب والعلوم والتربیة والفنون .

وجرى خلال حفل الافتتاح ، تسليم جائزة الكتاب لأدب الطفل، لستة من ، الشابات والشبان ، الذين فائزوا بها، والتي غطت ثلاث أصناف هي، جائزة (القصة الموجھة للفئة العمریة من 6 إلى 9 سنوات)، و جائزة (القصة الموجھة للفئة العمریة من 10 إلى 12 سنة )، و جائزة (كتاب السیرة الغیریة).

 

اقرأ أيضا

جائحة (كورونا) تكبد قطاع السينما في مصر خسائر جسيمة

السبت, 4 يوليو, 2020 في 12:34

يبدو أن الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس “كورونا” التي اعتمدتها السلطات المصرية منذ مارس الماضي، أرخت بضلالها على المشهد السينمائي في البلاد، وأثرت سلبا على صناعة السينما بفعل إغلاق دور العرض وتوقيف تصوير عشرات الأعمال السينمائية، مما كبد القطاع خسائر كبيرة.

+كوفيد-19+ .. الدراجة الوطنية تستعيد الأمل في الدوران بعد ثلاثة أشهر من التوقف

السبت, 4 يوليو, 2020 في 12:27

بعد أزيد من ثلاثة أشهر من التوقف والجمود الذي فرضته جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وأصاب الرياضة في المغرب كما العالم بشلل تام، بدأت الدراجة الوطنية تستعد للدوران من جديد، بعد الإعلان عن عودة الأنشطة الرياضية تدريجيا.

التوثيق ونشر المعلومات محور اتفاقية شراكة مؤسساتية بين مجلس المستشارين والمندوبية السامية للتخطيط

السبت, 4 يوليو, 2020 في 10:41

وقع مجلس المستشارين والمندوبية السامية للتخطيط، أمس الخميس، على اتفاقية شراكة مؤسساتية في مجال التوثيق ونشر المعلومات.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading