افتتاح فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفنون الحضرية بمكناس

افتتاح فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفنون الحضرية بمكناس

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2013 إلى 8:18

مكناس – افتتحت، مساء يوم الاثنين برواق باب منصورالعلج بمكناس، فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفنون الحضرية، الذي تنظمه إلى غاية 15 شتنبر الجاري جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر .ويشارك في هذه التظاهرة الفنية ، المنظمة تحت شعار “موهبتي مواطنتي”، حوالي 800 شاب وشابة في مختلف أنواع الرقص الحر أو ما يعرف بفنون ورياضة الشارع ك”الهيب هوب” و”الراب” و”الباركور” و”ديدجاينغ” و”الكرافيتي” و “الفريستايل فوت” و “الهاوس دانس” و “بريكدانس”، بينهم  مائة مشارك أجنبي يمثلون بلدان فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، هولندا، أمريكا والجزائر.
وأكد أمين واكريم، مدير المهرجان ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من تنظيم هذا المهرجان هو اكتشاف المواهب في مجال الرقص الحر وتكوينها وتأطيرها وتوجيهها.
وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة بتنظيم معرض للصور يضم مجموعة من اللوحات الجدارية لمشاركين في هذا المهرجان مهتمين أيضا بالفن التشكيلي خصوصا الرسم على  الجداريات.

اقرأ أيضا

كلميم : انطلاق امتحانات الباكالوريا في أجواء جيدة على مستوى جميع مراكز الإجراء بالجهة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 14:32

أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، مولاي عبد العاطي، اليوم الجمعة بكلميم، أن امتحانات الباكالوريا للدورة العادية 2020 انطلقت في “أجواء جيدة” على مستوى 52 مركز اجراء بمديريات الجهة (كلميم ، سيدي إفني ، طانطان وأسا الزاك).

ملتقى افتراضي للإعلام والتوجيه يومي 13 و14 يوليوز بالرباط لفائدة تلاميذ وطلبة البكالوريا وأولياء أمورهم

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 14:00

تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط ، يومي 13 و14 يوليوز الجاري ، ملتقى افتراضيا للإعلام والتوجيه لفائدة تلاميذ وطلبة البكالوريا وأولياء أمورهم.

إقليم خنيفرة .. انطلاق امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات وقائية واحترازية صارمة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 13:56

انطلقت صباح اليوم الجمعة بإقليم خنيفرة اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية ، في “أجواء تربوية ملائمة”، وفي احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading