الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة سينتهي يوم 31 دجنبر 2017

الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة سينتهي يوم 31 دجنبر 2017

الجمعة, 1 ديسمبر, 2017 إلى 12:14

الرباط – أفاد وزير الداخلية، اليوم الجمعة، بأن الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة سينتهي يوم 31 دجنبر 2017.

وبمناسبة المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، يذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة، الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2018، أن الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات قيدهم برسم المراجعة السنوية لسنة 2018 سينتهي يوم 31  دجنبر 2017.

وأضاف المصدر ذاته أن طلبات القيد الجديدة تقدم من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني (www.listeselectorales.ma ).

وأشار البلاغ إلى أنه بنفس المناسبة، يذكر وزير الداخلية أيضا الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم أنه ينبغي عليهم أن يقدموا قبل متم شهر دجنبر الجاري طلبات نقل قيدهم إلى الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

أما بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، فإنه ينبغي عليهم، خلال الأجل المذكور، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة.

وخلص البلاغ إلى أنه يمكن للمواطنات والمواطنين المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة الحالية التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح المذكورة عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

 

 

 

 

مشاركة

اقرأ أيضا

المجلس الوطني لحقوق الانسان يشارك في الدورة 31 للتحالف العالمي لحقوق الإنسان بجنيف

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 10:36

يضم برنامج هذا المؤتمر أربعة مواعيد رئيسية تتمثل في اجتماع الأجهزة المسيرة للتحالف العالمي مع الشبكات الإقليمية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان، ولقاء لتبادل الخبرات بين المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان، والجمعية العامة للتحالف، ومؤتمره السنوي.

مونتينيغرو : انفجار أمام السفارة الأمريكية في بودغوريتشا أودى بحياة شخص واحد

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 10:05

  أوضح المصدر أن شخصا مجهولا فجر ،في الساعات الأولى من صباح اليوم ،عبوة ناسفة أو قنبلة يدوية أمام مبنى سفارة الولايات المتحدة الامريكية فى بودغوريتشا .

البيرو..ارتفاع ضحايا حادثة السير التي وقعت جنوب البلاد إلى 43 قتيلا

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 8:42

أضاف المعهد في آخر تقرير له حول هذه الفاجعة أن فرق الانقاذ تواصل تمشيط مكان وقوع الحادثة، بينما باشرت مصلحة حوادث السير بأريكيبا الإجراءات المتعلقة بالتحقيق في هذه المأساة التي وقعت بطريق “بانامريكانا سور” بالقرب من جسر أوكونيا على مستوى بلدة كامانا بجهة أريكيبا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading