الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة سينتهي يوم 31 دجنبر 2017 - ماپ إكسپريسماپ إكسپريس
آخر الأخبار
الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة سينتهي يوم 31 دجنبر 2017

الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة سينتهي يوم 31 دجنبر 2017

الجمعة, 1 ديسمبر, 2017 إلى 12:14

الرباط – أفاد وزير الداخلية، اليوم الجمعة، بأن الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة سينتهي يوم 31 دجنبر 2017.

وبمناسبة المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، يذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة، الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2018، أن الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات قيدهم برسم المراجعة السنوية لسنة 2018 سينتهي يوم 31  دجنبر 2017.

وأضاف المصدر ذاته أن طلبات القيد الجديدة تقدم من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني (www.listeselectorales.ma ).

وأشار البلاغ إلى أنه بنفس المناسبة، يذكر وزير الداخلية أيضا الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم أنه ينبغي عليهم أن يقدموا قبل متم شهر دجنبر الجاري طلبات نقل قيدهم إلى الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

أما بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، فإنه ينبغي عليهم، خلال الأجل المذكور، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة.

وخلص البلاغ إلى أنه يمكن للمواطنات والمواطنين المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة الحالية التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح المذكورة عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

 

 

 

 

اقرأ أيضا

إيطاليا : العثور على آخر المفقودين في انهيار جسر جنوة وارتفاع الضحايا إلى 43

الأحد, 19 أغسطس, 2018 في 21:15

بعد خمسة أيام من انهيار جزء طوله 200 متر من جسر موراندي في وقت ذروة مرورية يوم الثلاثاء الماضي، تم العثور على الجثث في سيارة طمرت تحت كتل خرسانية ضخمة كانت قد سقطت من ارتفاع 50 مترا إلى الأرض.

أمسية فنون القتال المختلطة .. عثمان زعيتر يفوز بطنجة على الصربي دانييل كوكورا

الأحد, 19 أغسطس, 2018 في 12:34

استطاع المقاتل المغربي التغلب بسهولة على غريمه في الثانية الـ 22 من الجولة الأولى لهذا النزال (وزن نصف المتوسط)، المقام في إطار تظاهرة “بريف 14” المنظمة من طرف اتحاد القتال الشجاع (بريف كومبات فيدريشن).

الدار البيضاء : فتح بحث قضائي في مواجهة موظفي شرطة للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالارتشاء

الأحد, 19 أغسطس, 2018 في 12:02

تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة ، فيما فتحت المديرية العامة للأمن الوطني ملفا تأديبيا في حقهما ، وذلك في انتظار نتائج البحث الجنائي قصد ترتيب المسؤوليات الضرورية في حقهما.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading