آخر الأخبار
الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة سينتهي يوم 31 دجنبر 2017

الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة سينتهي يوم 31 دجنبر 2017

الجمعة, 1 ديسمبر, 2017 إلى 12:14

الرباط – أفاد وزير الداخلية، اليوم الجمعة، بأن الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة سينتهي يوم 31 دجنبر 2017.

وبمناسبة المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، يذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة، الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2018، أن الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات قيدهم برسم المراجعة السنوية لسنة 2018 سينتهي يوم 31  دجنبر 2017.

وأضاف المصدر ذاته أن طلبات القيد الجديدة تقدم من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني (www.listeselectorales.ma ).

وأشار البلاغ إلى أنه بنفس المناسبة، يذكر وزير الداخلية أيضا الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم أنه ينبغي عليهم أن يقدموا قبل متم شهر دجنبر الجاري طلبات نقل قيدهم إلى الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

أما بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، فإنه ينبغي عليهم، خلال الأجل المذكور، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة.

وخلص البلاغ إلى أنه يمكن للمواطنات والمواطنين المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة الحالية التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح المذكورة عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

 

 

 

 

اقرأ أيضا

المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة يشيد بانجازات المغرب في مجال الطاقة المتجددة بفضل ريادة جلالة الملك

الثلاثاء, 13 نوفمبر, 2018 في 22:35

أشاد المدير العام  للوكالة الدولية للطاقة المتجددة” “إيرينا” السيد عدنان أمين يوم الثلاثاء في أبوظبي بالانجازات التي حققها المغرب في مجال الطاقات المتجددة، وذلك بفضل  الأوراش والمبادرات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

الموسم الفلاحي ينطلق في ظروف أفضل مقارنة بالموسم الماضي

الثلاثاء, 13 نوفمبر, 2018 في 21:06

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، يوم الثلاثاء بالرباط، أن الموسم الفلاحي ينطلق في ظروف أفضل مقارنة بالموسم الماضي.

افتتاح معرض البناء ” إيباور بولدينغ 2018 ” بمدريد بمشاركة المغرب كضيف شرف

الثلاثاء, 13 نوفمبر, 2018 في 20:53

فتح معرض البناء ” إيباور بولدينغ 2018 ” الذي يعد أحد التظاهرات العالمية الكبرى في قطاع البناء والذي يحضره حوالي 1600 شركة ومقاولة وأزيد من 80 ألف من المهنيين والفاعلين في القطاع يمثلون أكثر من 100 دولة أبوابه يوم الثلاثاء بمركز المعارض ( إيفيما ) وسط مدريد بمشاركة المغرب كضيف شرف .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading