الأرجنتين تشيد بالتزام المغرب من أجل حقوق الإنسان ودولة القانون

الأرجنتين تشيد بالتزام المغرب من أجل حقوق الإنسان ودولة القانون

الثلاثاء, 4 مارس, 2014 إلى 8:11

جنيف – أشاد وزير الخارجية الأرجنتيني، هيكتور تيميرمان، يوم الاثنين، بالتزام المغرب، كدولة عضو في مجلس حقوق الانسان، من أجل النهوض بحقوق الانسان وتعزيز دولة الحق والقانون.
وألقى تيميرمان الخطاب الرسمي لبلاده أمام مجلس حقوق الانسان، الذي يعقد دورته العادية من 3 الى 28 مارس الجاري بجنيف.
وتدشن المملكة ولايتها لمدة ثلاث سنوات كعضو في المجلس بعد أن انتخبت يوم 12 نونبر 2013 من قبل الجمعية العامة بأغلبية كبيرة لدول أعضاء الأمم المتحدة.
وعلى هامش الدورة، بحثت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة مبركة بوعيدة، مع وزير الخارجية الأرجنتيني هيكتور تيميرمان، سبل توطيد التعاون الثنائي.
وأعرب الطرفان بالمناسبة عن ارتياحهما للعلاقات الممتازة التي تربط البلدين، والتي تطبعها مشاورات سياسية منتظمة ووجهات نظر متطابقة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الطرفان التزامهما بالعمل على تعزيز التعاون المغربي الأرجنتيني من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة واللقاءات بين مسؤولي البلدين.
واستعرضا فرص التعاون المتاحة لدى المغرب والأرجنتين، خصوصا في قطاع الطاقة.
وتباحثت السيدة بوعيدة أيضا مع إيفان غارسيا، نائب كاتب الدولة للشؤون الخارجية الفليبيني، حيث نوه الجانبان بعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين وأعربا عن إرادتهما لتعزيزها في المجال الاقتصادي من خلال استكشاف فرص الاستثمار الواعدة لدى الطرفين.
وتناولت المباحثات أيضا السياسة المغربية الجديدة في الهجرة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وهي “سياسة رائدة في المنطقة، تستجيب لالتزامات المملكة وتتميز بطابعها المجدد ومتعدد الأبعاد”.
كما سلطت السيدة بوعيدة، بالمناسبة، الضوء على المبادرة المغربية “التحالف الافريقي للهجرة والتنمية” التي تندرج في صميم الدعوات التي وجهتها المملكة من أجل تعاون دولي فعال ومسؤولية متقاسمة على مستوى مختلف حلقات الهجرة.

اقرأ أيضا

الأرجنتين “خضعت لديون سامة وغير مسؤولة إزاء صندوق النقد الدولي” (الرئيس الارجنتيني)

الأربعاء, 22 سبتمبر, 2021 في 10:01

أعرب الرئيس الأرجنتيني، ألبيرتو فرناديز، عن أسفه، أمس الثلاثاء، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 76، لكون بلاده “جرى إخضاعها لديون سامة وغير مسؤولة لفائدة صندوق النقد الدولي”.

15 فيلما يتنافسون على جوائز مهرجان بكين السينمائي الدولي

الأربعاء, 22 سبتمبر, 2021 في 9:58

انطلقت فعاليات الدورة الـ11 لمهرجان بكين السينمائي الدولي، أمس الثلاثاء، بالعاصمة الصينية بكين، والتي ستشهد تنافس 15 فيلما صينيا وأجنبيا في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يمتد إلى يوم 29 شتنبر.

أعمدة الإنارة العمومية .. تطبيق إجراء وقائي مؤقت على الواردات

الأربعاء, 22 سبتمبر, 2021 في 9:46

قررت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي تطبيق إجراء وقائي مؤقت على واردات مصابيح الإنارة العمومية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading