آخر الأخبار
الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبو ظبي .. المغرب يفوز ب 16 ميدالية منها 4 ذهبيات

الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبو ظبي .. المغرب يفوز ب 16 ميدالية منها 4 ذهبيات

الإثنين, 18 مارس, 2019 إلى 13:36

أبوظبي- تتواصل بدولة الإمارات العربية المتحدة منافسات الدورة الخامسة عشرة للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص – أبو ظبي 2019، بمشاركة مشرفة للأبطال المغاربة في عدد من الرياضات والذين فازوا حتى الآن ب 16 ميدالية منها 4 ذهبيات.

وهكذا فتح البطل محمد حذيفة، باب التتويج أمام المشاركة المغربية بمنحه أولى الميداليات الذهبية في هذه الدورة من خلال مسابقة “ثرياتلون” (فئة دي 4)، بعد اجتازه الرياضات الثلاث، السباحة وسباق الدراجات، وسباق المشي.

وبالمركب الرياضي حمدان بإمارة دبي، ومن ممرات السباحة صعدت البطلة أمال البوعزاوي، مساء أول أمس السبت منصة التتويج لتطوق عنقها الذهب في ختام منافسات المجموعة العاشرة في سباق 50 متر سباحة حرة إناث، بتوقيت 51 ثانية و21 جزء من المائة، بينما نال البطل إلياس بويي ميدالية الفضية في سباق 50 متر سباحة حرة ذكور، داخل مجموعة “إم 13” بتوقيت 35 ثانية و19 جزء من المائة.

حصيلة الميداليات للوفد المغربي، تعززت بذهبية رفع الأثقال التي حاز عليها البطل مروان أملاح في مسابقة السحب من الأرض لـ132.50 كلغ، وهو البطل ذاته الذي نال فضية مسابقة الرفعة الصدرية، وفضية منافسة المجموع العام لكل الحركات.

وفي حلبة سباق الدراجات منح البطل سعد بنحمادي، أمس الأحد ، المغرب، ميدالية ذهبية في سباق 5 كلم ضد الساعة عن المجموعة السادسة، وقبلها صعد إلى منصة التتويج مساء أول أمس السبت ليتسلم فضية سباق 2 كلم ضد الساعة عن المجموعة الرابعة.

ودائما في منافسات سباق الدراجات حاز البطل محمد الحايل على الميدالية البرونزية في سباق 2 كلم ضد الساعة عن المجموعة الأولى، بعد قطعه المسافة في 3 دقائق و59 ثانية.

وعاد البطل محمد حذيفة إلى المنصة التتويج، ليمنح للمغرب، مساء مساء أمس فضية سباق 1500 متر في منافسات ألعاب القوى، بعد قطعه المسافة في 4 دقائق و22 ثانية و32 جزء من المائة.

وفي منافسات الفروسية، منح البطلين حاتم الأطرشي، وأمين أحبشان للمشاركة المغربية، ميداليتين برونزيتين.

وفي مسابقة مضرب الطاولة، حازت البطلة نجلاء حدوش، على ميدالية برونزية في الفردي داخل مجموعتها، كما توجت البطلة فاطمة الزهراء بلفاسي بالميدالية البرونزية في مسابقة مماثلة.

وبرياضة بوتشي، منح البطلين أسامة بوكا وطارق باحماد، الوفد المغربي ميدالية برونزية لكل واحد منهما.

وتسود روح التحدي والعزيمة، 7500 لاعبة ولاعب من “أصحاب الهمم” وهو الشعار الذي أطلقته اللجنة المنظمة على المشاركين الذين يمثلون 192 دولة، كسروا مختلف الحواجز واختاروا الرياضة للحديث عن قدراتهم الخاصة في حدث عالمي يحمل دلالات إنسانية.

اقرأ أيضا

اعتقال شخصين يشتبه في تورطهما في عمليات سرقة بالخطف تحت التهديد بالسلاح الأبيض بقلعة السراغنة

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 17:25

أحالت مصالح المنطقة الأمنية الإقليمية بقلعة السراغنة، أمام أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، نهاية الأسبوع المنصرم، شخصين يشتبه في تورطهما في عمليات سرقة بالخطف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض بواسطة دراجة نارية.

اليوم العالمي للبيئة: السيدة الوافي تؤكد على أهمية المحافظة على الهواء كموروث طبيعي مشترك

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 15:20

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة السيدة نزهة الوافي، اليوم الاثنين بالرباط، بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، على أهمية المحافظة على الهواء كموروث طبيعي مشترك والحرص على ديمومته للأجيال الحاضرة والقادمة

مباحثات مغربية – فيتنامية بالرباط حول سبل توطيد العلاقات البرلمانية والثنائية

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 14:55

أجرى رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع عضو المكتب السياسي ورئيس اللجنة المركزية للإعلام والتعليم بالحزب الشيوعي بالفيتنام السيد فو فان تونغ، تمحورت حول سبل توطيد العلاقاتالبرلمانية والثنائية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading