آخر الأخبار
الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: الدورة ال 24 للجمعية العامة المرتقبة بمراكش ستكون “تاريخية”

الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: الدورة ال 24 للجمعية العامة المرتقبة بمراكش ستكون “تاريخية”

الأربعاء, 16 سبتمبر, 2020 إلى 17:50

( وهيبة الرابحي)

تبليسي (جورجيا) – أكد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، اليوم الأربعاء في تبليسي، أن الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التي ستستضيفها مراكش عام 2021 ستكون “تاريخية”.

وقال بولوليكاشفيلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ​على هامش أشغال الدورة الـ 112 للمجلس التنفيذي لهذه المنظمة المتخصصة التابعة للأمم المتحدة والتي يشارك فيها المغرب، “ستكون الجمعية العامة القادمة لمنظمة السياحة العالمية تاريخية. وسنبذل قصارى جهدنا لجعلها واحدة من أنجح الأحداث ما بعد الوباء”.

وأوضح في هذا السياق، أن اجتماع مراكش سيكون فرصة لمناقشة مستقبل قطاع السياحة المتضرر بشدة من الأزمة الصحية، داعيا جميع الدول الأعضاء في المنظمة وكذلك القطاع الخاص للاستجابة لها.

وشدد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية على أن المغرب “وجهة ممتازة” و”نموذج” في قطاع السياحة، مبرزا أهمية التجربة المغربية في هذا المجال وكذا في ما يخص البنية التحتية.

وقد تم اختيار المغرب كبلد مضيف للدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية خلال الاجتماع السابق الذي عقد في شتنبر الماضي في سانت بطرسبرغ بروسيا، حيث حصل على 76 صوتًا من أصل 107 أصوات، مقابل 15 للفلبين و 13 لكينيا.

وتنعقد الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية كل عامين. وتعد أحد أهم الأحداث بالنسبة لقطاع السياحة العالمي.

وتشكل الدورة الـ 112 للمجلس التنفيذي للمنظمة، التي تضم حوالي ثلاثين دولة عضو، فرصة لتبادل الخبرات حول إدارة الأزمة المرتبطة بالوباء، وتنسيق إجراءات الحكومات واستجلاء التوجهات المستقبلية لإنعاش السياحة الدولية.

اقرأ أيضا

سفارة المغرب ببولونيا تنظم عملية خاصة لتمكين أفراد الجالية من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية أو تجديدها

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 14:03

تنظم سفارة المغرب ببولونيا ابتداء من اليوم الاثنين، عملية خاصة لتمكين أفراد الجالية من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية أو تجديدها.

أشرف حكيمي .. نجم جديد في سماء الدوري الإيطالي

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 13:00

يدشن اللاعب الدولي المغربي ، أشرف حكيمي ، تجربة كروية جديدة كنجم في سماء الدوري الإيطالي مع نادي إنتير ميلان، الذي يسعى إلى وضع حد لهيمنة فريق يوفنتوس والظفر بالبطولة للمرة الأولى منذ عام 2010.

السياحة بفاس مكناس : المهنيون يستعدون لما بعد كوفيد 19

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 12:28

انخرط الفاعلون في القطاع السياحي على صعيد جهة فاس مكناس في مسار الاعداد لاستئناف أنشطة القطاع الذي تضرر بقوة جراء كوفيد 19.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading