آخر الأخبار
الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مكنت من تحسن مؤشر إدراك الفساد لسنتين متتاليتين بما مجموعه 17 مرتبة (السيد العثماني)

الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مكنت من تحسن مؤشر إدراك الفساد لسنتين متتاليتين بما مجموعه 17 مرتبة (السيد العثماني)

الأربعاء, 15 مايو, 2019 إلى 15:48

الرباط – أكد رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، في ما يتصل بتعزيز الشفافية، مكنت من تحسن مؤشر إدراك الفساد لسنتين متتاليتين بما مجموعه 17 مرتبة.

وشدد السيد العثماني، في كلمة خلال اللقاء التواصلي الذي نظمته وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وخصص لتقديم الدراسة المتعلقة بخرائطية مخاطر الرشوة في قطاعي التعمير والعقار، تحت شعار “تعزيز الشفافية من أجل ضمان النزاهة والمصداقية”، على أن صورة المغرب تحسنت “نسبيا” على الصعيد الدولي، استنادا إلى المؤشر العالمي لإدراك الفساد الذي تصدره منظمة الشفافية الدولية (ترانسبارنسي إنترناشينال)، الذي حقق فيه نقلة مهمة عبر تحسن تصنيفه بـ17 درجة في سنتين متتاليتين، مضيفا أن المملكة حسنت أيضا مكانتها بحصولها على ست نقاط في هذين السنتين، ليحتل بذلك المرتبة 73 من أصل 180 دولة سنة 2018، بعدما كان يحتل المرتبة 90 سنة 2016.

 

اقرأ أيضا

السيد محمد أوجار يتفقد ورش بناء قسم محكمة قضاء الأسرة بمدينة قصبة تادلة

الجمعة, 19 يوليو, 2019 في 19:43

قام وزير العدل السيد محمد أوجار، مساء اليوم الجمعة، بزيارة لورش بناء قسم محكمة قضاء الأسرة بمدينة قصبة تادلة التي توجد في طور الإنجاز ومقر المحكمة الابتدائية بنفس المدينة.

معبر باب سبتة : إحباط تهريب 345 كلغ من مخدر الشيرا واعتقال مواطنين إسبانيين

الجمعة, 19 يوليو, 2019 في 19:00

أحبطت عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين الجمارك والأمن الوطني، اليوم الجمعة بمعبر باب سبتة، تهريب 345 كلغ من مخدر الشيرا، كما تم اعتقال مواطنين إسبانيين يشتبه في تورطهما في العملية.

وزارة الثقافة والاتصال تشرع في تقييد مجموعة من البنايات التاريخية في عداد الآثار الوطنية

الجمعة, 19 يوليو, 2019 في 18:38

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) أنها شرعت في تقييد عدد من البنايات التاريخية ضمن لائحة التراث الوطني، وذلك تنفيذا لسياستها الرامية إلى ضمان الحماية القانونية للتراث الوطني والحضاري للبلاد، وكذا التعريف به وإبرازه وتثمينه وإدراجه في المنظور التنموي الشامل.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading