الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مكنت من تحسن مؤشر إدراك الفساد لسنتين متتاليتين بما مجموعه 17 مرتبة (السيد العثماني)

الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مكنت من تحسن مؤشر إدراك الفساد لسنتين متتاليتين بما مجموعه 17 مرتبة (السيد العثماني)

الأربعاء, 15 مايو, 2019 إلى 15:48

الرباط – أكد رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، في ما يتصل بتعزيز الشفافية، مكنت من تحسن مؤشر إدراك الفساد لسنتين متتاليتين بما مجموعه 17 مرتبة.

وشدد السيد العثماني، في كلمة خلال اللقاء التواصلي الذي نظمته وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وخصص لتقديم الدراسة المتعلقة بخرائطية مخاطر الرشوة في قطاعي التعمير والعقار، تحت شعار “تعزيز الشفافية من أجل ضمان النزاهة والمصداقية”، على أن صورة المغرب تحسنت “نسبيا” على الصعيد الدولي، استنادا إلى المؤشر العالمي لإدراك الفساد الذي تصدره منظمة الشفافية الدولية (ترانسبارنسي إنترناشينال)، الذي حقق فيه نقلة مهمة عبر تحسن تصنيفه بـ17 درجة في سنتين متتاليتين، مضيفا أن المملكة حسنت أيضا مكانتها بحصولها على ست نقاط في هذين السنتين، ليحتل بذلك المرتبة 73 من أصل 180 دولة سنة 2018، بعدما كان يحتل المرتبة 90 سنة 2016.

 

اقرأ أيضا

تونس تشرع غدا الخميس في المرحلة الثالثة من الحجر الصحي الموجه

الأربعاء, 3 يونيو, 2020 في 23:42

تشرع تونس، غدا الخميس، في المرحلة الثالثة من الخطة الوطنية للحجر الصحي الموجه، والتي ستتواصل إلى غاية 14 من يونيو الجاري.

فيروس كورونا.. 9733 حالة مؤكدة منها 673 وفاة بالجزائر 

الأربعاء, 3 يونيو, 2020 في 22:57

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، اليوم الأربعاء، بالجزائر العاصمة، أن 6 وفيات جديدة جراء الإصابة بالفيروس، سجلت خلال ال24 ساعة الماضية، بالجزائر، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 673 حالة.

جهة العيون-الساقية الحمراء تراهن على إقلاع اقتصادي تدريجي

الأربعاء, 3 يونيو, 2020 في 22:02

تراهن جهة العيون-الساقية الحمراء على إقلاع تدريجي وحذر للنشاط الاقتصادي الذي تأثر جراء إجراءات الحجر الرامية إلى حصر تفشي فيروس كورونا.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading