آخر الأخبار
الإعتداءان الإرهابيان في نيوزيلندا.. لايوجد أي مواطن مغربي ضمن الضحايا الـ50

الإعتداءان الإرهابيان في نيوزيلندا.. لايوجد أي مواطن مغربي ضمن الضحايا الـ50

الأحد, 17 مارس, 2019 إلى 10:53

كانبيرا – لا يوجد أي مواطن مغربي ضمن ضحايا الاعتداءين الإرهابيين على مسجدين،خلال صلاة الجمعة، في مدينة كرايست شيرش، بجنوب نيوزيلندا، الذين ارتفع عددهم إلى 50 قتيلا.

وقال سفير المغرب لدى أستراليا ونيوزيلندا، السيد كريم مدرك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ” قمنا بزيارة مختلف المستشفيات في مدينة كرايست شيرش حيث عاينا أنه لا يوجد أي مواطن مغربي من بين ضحايا هذا العمل الإرهابي”.

وأضاف أنه فور إشعارها بالأحداث المأساوية في كرايست شيرش، قامت السفارة بإحداث خلية أزمة ودخلت في تواصل مع أفراد الجالية المغربية المقيمة في المدينة، الذين أكدوا أنهم سالمين وبأمان، بعد الاعتداءين الإرهابيين اللذين خلفا 50 قتيلا وعشرات الجرحى.

وأشار السفير إلى أن سفارة المملكة، التي أوفدت مستشارا إلى كرايست شيرش، في تواصل مستمر مع السلطات النيوزيلندية لتتبع وضعية المواطنين المغاربة المقيمين في هذه المدينة.

وأعرب السيد مدرك بالمناسبة عن شكره الخالص للجالية المغربية المقيمة في نيوزيلندا، التي تعاونت بالكامل مع خلية الأزمة واستجابت لتعليماتها بتوخي الحذر واليقظة.

وحرصت السفارة على دعوة المغاربة المقيمين في كرايست شيرش لإتباع تعليمات سلطات ومصالح الطوارئ في نيوزيلندا، ووضعت رهن إشارة أفراد الجالية المغربية في نيوزيلندا الرقم الهاتفي التالي 61404758804+ للاستفسار عن الوضع وتقديم الدعم لهم.

اقرأ أيضا

وزارة التربية الوطنية تؤكد استعدادها لمواصلة التواصل والحوار بخصوص كل ما من شأنه الارتقاء بالمنظومة التربوية

الخميس, 23 مايو, 2019 في 22:19

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية، اليوم الخميس، استعدادها لمواصلة التواصل والحوار بخصوص كل ما من شأنه الارتقاء بالمنظومة التربوية وتعزيز استقرار الفاعلين التربويين.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بتغيير وتتميم المرسوم القاضي بتطبيق أحكام القانون المتعلق بمدونة السير على الطرق بشأن المركبات

الخميس, 23 مايو, 2019 في 18:06

صادق مجلس الحكومة المنعقد، اليوم الخميس بالرباط برئاسة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم رقم 2.19.188 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.10.421 الصادر في 20 من شوال 1431 (29 سبتمبر 2010) القاضي بتطبيق أحكام القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق بشأن المركبات، الخاصة بتسجيل المركبات في سلسلة التعاون الدولي “C.I”.

إحالة إطار تقني ملحق بالمنطقة الإقليمية للأمن ببيوكرى على النيابة العامة للاشتباه في تورطه في قضية ارتشاء

الخميس, 23 مايو, 2019 في 17:44

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمدينة بيوكرى على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الخميس، تقنيا من الدرجة الثالثة يعمل ضمن الأطر المشتركة بين الوزارات الملحقين بالمنطقة الإقليمية للأمن ببيوكرى، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالارتشاء.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading