آخر الأخبار
الإعتداءان الإرهابيان في نيوزيلندا.. لايوجد أي مواطن مغربي ضمن الضحايا الـ50

الإعتداءان الإرهابيان في نيوزيلندا.. لايوجد أي مواطن مغربي ضمن الضحايا الـ50

الأحد, 17 مارس, 2019 إلى 10:53

كانبيرا – لا يوجد أي مواطن مغربي ضمن ضحايا الاعتداءين الإرهابيين على مسجدين،خلال صلاة الجمعة، في مدينة كرايست شيرش، بجنوب نيوزيلندا، الذين ارتفع عددهم إلى 50 قتيلا.

وقال سفير المغرب لدى أستراليا ونيوزيلندا، السيد كريم مدرك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ” قمنا بزيارة مختلف المستشفيات في مدينة كرايست شيرش حيث عاينا أنه لا يوجد أي مواطن مغربي من بين ضحايا هذا العمل الإرهابي”.

وأضاف أنه فور إشعارها بالأحداث المأساوية في كرايست شيرش، قامت السفارة بإحداث خلية أزمة ودخلت في تواصل مع أفراد الجالية المغربية المقيمة في المدينة، الذين أكدوا أنهم سالمين وبأمان، بعد الاعتداءين الإرهابيين اللذين خلفا 50 قتيلا وعشرات الجرحى.

وأشار السفير إلى أن سفارة المملكة، التي أوفدت مستشارا إلى كرايست شيرش، في تواصل مستمر مع السلطات النيوزيلندية لتتبع وضعية المواطنين المغاربة المقيمين في هذه المدينة.

وأعرب السيد مدرك بالمناسبة عن شكره الخالص للجالية المغربية المقيمة في نيوزيلندا، التي تعاونت بالكامل مع خلية الأزمة واستجابت لتعليماتها بتوخي الحذر واليقظة.

وحرصت السفارة على دعوة المغاربة المقيمين في كرايست شيرش لإتباع تعليمات سلطات ومصالح الطوارئ في نيوزيلندا، ووضعت رهن إشارة أفراد الجالية المغربية في نيوزيلندا الرقم الهاتفي التالي 61404758804+ للاستفسار عن الوضع وتقديم الدعم لهم.

اقرأ أيضا

كرة القدم .. ريال مدريد رصد مبلغا قياسيا لضم نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي

الإثنين, 25 مارس, 2019 في 21:13

كشفت تقارير صحفية فرنسية أن نادي ريال مدريد الإسباني رصد مبلغا قياسيا في عالم الساحرة المستديرة من أجل التعاقد مع الدولي الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

كأس إفريقيا للأمم (مصر 2019) : خمس منتخبات عربية في النهائيات لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية

الإثنين, 25 مارس, 2019 في 17:30

ستكون الكرة العربية على موعد مع التاريخ في كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم ، المقررة في مصر الصيف المقبل، بعد تأهل خمسة منتخبات إلى نهائيات المسابقة القارية.

روسيا : تنظيم ندوة دولية حول سبل ضمان التعايش السلمي بين الأديان، بمشاركة المغرب

الإثنين, 25 مارس, 2019 في 16:22

– انعقدت بموسكو ندوة علمية دولية حول “سبل ضمان التعايش السلمي بين الأديان: دور العلماء والدبلوماسيين والمهتمين في تحقيقه ” ،وذلك بمشاركة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading