• Accueil
آخر الأخبار
الإمارات العربية المتحدة تجدد التأكيد على دعمها لمغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة

الإمارات العربية المتحدة تجدد التأكيد على دعمها لمغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة

الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 إلى 23:54

الأمم المتحدة (نيويورك) –  جددت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، التأكيد على دعمها لمغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة.

وقال ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة أمام اللجنة، إن “بلادي تجدد التأكيد على موقفها بخصوص قضية الصحراء المغربية. وفي هذا الصدد، تدعم بلادي مبادرة الحكم الذاتي التي قدمتها المملكة المغربية سنة 2007، والتي وصفها مجلس الأمن الدولي بالجادة وذات المصداقية”.

وأكد أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي “تمثل حلا مهما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة وقرارات هذه المنظمة، مع الحفاظ على الوحدة الترابية للمملكة المغربية”.

وأشاد الدبلوماسي الإماراتي ب”الجهود الدؤوبة التي تبذلها المملكة المغربية لتحسين الظروف المعيشية لساكنة الصحراء المغربية، لاسيما في سياق وباء كوفيد -19″.

كما نوه بعقد المائدتين المستديرتين حول قضية الصحراء المغربية في عامي 2018 و 2019، داعيا إلى مواصلة دعم العملية السياسية التي انطلقت سنة 2007، تحت الرعاية الحصرية للأمين العام للأمم المتحدة وممثله الشخصي.

 

 

 

اقرأ أيضا

الصحراء.. البحرين تجدد تأكيد دعمها لموقف المغرب في الدفاع عن سيادته وسلامة أراضيه

الجمعة, 15 يناير, 2021 في 23:56

جدد وزير خارجية مملكة البحرين، السيد عبد اللطيف بن راشد الزياني، اليوم الجمعة، التأكيد على دعم بلاده لموقف المغرب في الدفاع عن سيادته وسلامة أراضيه في إطار سيادة المملكة ووحدتها الترابية.

الصحراء.. الدعم الدولي لمبادرة الحكم الذاتي يؤشر على عهد جديد من السلام والاستقرار في المنطقة (مؤتمر)

الجمعة, 15 يناير, 2021 في 23:54

أكد المشاركون في المؤتمر الوزاري لدعم مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، الذي انعقد اليوم الجمعة بالرباط عبر تقنية التواصل عن بعد، أن الدعم الدولي الواسع الذي تحظى به المبادرة المغربية للحكم الذاتي يؤشر على عهد جديد من السلام والازدهار في المنطقة بأسرها.

تظاهرة رياضية بالدار البيضاء تحت شعار” نجري مع نوال من أجل جامعة دامجة”

الجمعة, 15 يناير, 2021 في 22:53

استضاف المركب الرياضي لجامعة الحسن الثاني، بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، تظاهرة رياضية تحت شعار ” نجري مع نوال من أجل جامعة دامجة”.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading