الإنذار بشأن الطماطم الكرزية المغربية: التحاليل لم تظهر أي عدم مطابقة للمعايير

الإنذار بشأن الطماطم الكرزية المغربية: التحاليل لم تظهر أي عدم مطابقة للمعايير

الأربعاء, 21 مايو, 2014 إلى 13:27

الرباط -أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري أن التحاليل التي تم إجراؤها إلى حدود اليوم من طرف مصالح المراقبة حول الطماطم الكرزية المغربية المصدرة نحو الاتحاد الأوروبي، على مستوى مكان حفظ هذه الطماطم ومزارع الإنتاج، لم تظهر أي عدم مطابقة للمعايير.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تم إخبار المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عن طريق نظام الإنذار السريع للاتحاد الأوروبي بإنذار بتاريخ 16 ماي 2014 ، بشأن الطماطم الكرزية القادمة من المغرب.

ويشير الإنذار، الذي لا يثبت أي علاقة سببية، إلى أن الحصص المعنية قد “يشتبه” في كونها السبب في حالات تسمم ظهرت في فرنسا منذ 7 أبريل 2014.

ويذكر أن نتائج التحاليل التي أجرتها سلطات زجر الغش الفرنسية منذ أبريل الماضي حول الطماطم التي أعادها المستهلكون وكذا حول تلك المتأتية من الحصص المشتبه بها، فضلا عن التحاليل التي أنجزتها الشركة الفرنسية المستوردة كانت مطابقة للمعايير السارية.

ومنذ تلقيهما للإنذار، فإن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات قاما بتحريات بمكان حفظ الطماطم الكرزية وعلى مستوى مزارع الإنتاج.

وتجري حاليا تحريات أكثر عمقا للتأكد من احترام الشروط الصحية في هذه الطماطم المصدرة.

 

اقرأ أيضا

المغرب/الكاميرون: توقيع بروتوكول اتفاق في مجال الشؤون الاجتماعية

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 18:30

جرى اليوم الخميس بالرباط توقيع بروتوكول اتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الشؤون الاجتماعية، بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ووزارة الشؤون الاجتماعية بجمهورية الكاميرون.

ميدلت-الريش.. انقطاع مؤقت لحركة السير بعد غد السبت على الطريق الوطنية رقم 13

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 18:22

أعلنت وزارة التجهيز والماء أن حركة السير ستعرف انقطاعا مؤقتا، بعد غد السبت (02 يوليوز 2022)، بالمحور الطرقي الرابط بين ميدلت والريش من الطريق الوطنية رقم 13.

رئيس مجلس النواب يشارك في أشغال المؤتمر الأول للشبكة البرلمانية لدول حركة عدم الانحياز بأذربيجان

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 17:54

يشارك رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، في أشغال المؤتمر الأول للشبكة البرلمانية لدول حركة عدم الانحياز، الذي ينعقد في الفترة الممتدة ما بين 29 يونيو و02 يوليوز المقبل بالعاصمة الأذربيجانية باكو.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي