الاتحاد الدستوري يشيد بالطابع الصريح والمباشر لمضامين الخطاب الملكي ل20 غشت حول قضية التعليم

الاتحاد الدستوري يشيد بالطابع الصريح والمباشر لمضامين الخطاب الملكي ل20 غشت حول قضية التعليم

الخميس, 22 أغسطس, 2013 إلى 22:16

الرباط – أشاد حزب الاتحاد الدستوري بالطابع الصريح والمباشر للخطاب الملكي السامي في الذكرى الستين لثورة الملك والشعب (20 غشت)، مسجلا تجاوبه مع انتظارات الشعب المغربي تجاه قضية التعليم المصيرية.

ونوه الحزب، في بلاغ أصدره إثر اجتماع مكتبه السياسي اليوم الخميس، التحليل العميق للمسار الذي قطعه تدبير هذا الملف وما أفرزه مؤخرا من تعثرات، مثمنا مبادرة جلالة الملك لتفعيل المجلس الأعلى للتعليم كخطوة تداركية لمعالجة هذه التعثرات، خاصة أن المغرب يتطلع لجعل الموارد البشرية ثروة المستقبل وأداة التنمية المستدامة.

وسجل أعضاء المكتب السياسي، حسب البلاغ، أهمية القرار الملكي الذي “جاء بعد تحليل دقيق للسياقات السياسية والظرفية التي من شأنها أن تعطل مصالح المواطنين، والذي يؤسس لرؤية جديدة يدعو إليها جلالته في تناول القضايا المصيرية التي لا يمكن أن تظل خاضعة للصراعات السياسية”.

اقرأ أيضا

إحداث لجنة لتتبع برنامج الحكومة في قطاع الماء الشروب

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 20:42

ترأس رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس، اجتماعا عن بعد خصص لـ “دراسة الوضعية المائية ببلادنا”، تقرر خلاله إحداث لجنة لتتبع برنامج الحكومة في ما يتعلق بالماء الشروب.

السيد لحليمي: نحو جعل المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي مرجعا في مجال الإحصائيات

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 20:16

قال المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي العلمي، اليوم الخميس بالرباط، إن الاستراتيجية الجديدة للمعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي، التي تهدف إلى تحسين مستواه، تهدف أيضا إلى جعله “مرجعا حقيقيا” في مجال الإحصائيات والاقتصاد التطبيقي.

المغرب/الكاميرون: توقيع بروتوكول اتفاق في مجال الشؤون الاجتماعية

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 18:30

جرى اليوم الخميس بالرباط توقيع بروتوكول اتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الشؤون الاجتماعية، بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ووزارة الشؤون الاجتماعية بجمهورية الكاميرون.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي