الاحتجاجات الشعبية بمخيمات تندوف : منظمة (تيتش دو تشيلدرن إنترناشيونال) الأمريكية تسائل المفوضية السامية للاجئين ومنظمتي “هيومن رايتس واتش” والعفو الدولية

الاحتجاجات الشعبية بمخيمات تندوف : منظمة (تيتش دو تشيلدرن إنترناشيونال) الأمريكية تسائل المفوضية السامية للاجئين ومنظمتي “هيومن رايتس واتش” والعفو الدولية

الأربعاء, 5 فبراير, 2014 إلى 16:59

واشنطن – ساءلت المنظمة الأمريكية (تيتش دو تشيلدرن إنترناشيونال)، يوم الأربعاء، كلا من المفوضية السامية للاجئين ومنظمتي “هيومن رايتس واتش” والعفو الدولية إزاء “صمتها المطبق” حول القمع العنيف للاحتجاجات الشعبية بمخيمات تندوف بالجزائر.

وعبرت رئيسة المنظمة نانسي هوف، في رسالة موجهة إلى المفوضية السامية للاجئين والمنظمتين الناشطتين في مجال حقوق الإنسان، عن “قلقها العميق” إزاء “الصمت المطبق” حول احتجاجات ساكنة المخيمات بتندوف، بالجزائر، والتي تم قمعها بعنف من قبل ميليشيات (البوليساريو).

وأعربت المنظمة عن استغرابها ل “الصمت المطبق” و”تجاهل” هذه المنظمات، قبل أن تثير انتباهها إلى “التوتر المتنامي” منذ منتصف يناير الماضي بالمخيمات، حيث اشتدت وتيرة الاحتجاجات خلال زيارة الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء كريستوفر روس.

اقرأ أيضا

الدورة الـ 50 لمجلس حقوق الإنسان.. المغرب ينظم لقاء حول نقص الموارد المائية

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:12

ناقش المشاركون في لقاء افتراضي نظمه المغرب، أمس الاثنين بجنيف، موضوع “الحاجة الملحة للعمل الجماعي لمواجهة نقص الموارد المائية من خلال تنفيذ استراتيجيات قطاعية”، وذلك على هامش الدورة الـ 50 لمجلس حقوق الإنسان.

إفريقيا كانت دائما في صلب الخيارات الاستراتيجية للمغرب (سفير)

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:05

قال سفير المملكة في فرنسا السيد محمد بنشعبون، أمس الثلاثاء بباريس، إن إفريقيا كانت على الدوام في صلب الخيارات الاستراتيجية للمغرب، الذي لم يتوقف أبدا عن تجديد التأكيد على هويته الإفريقية منذ الاستقلال.

الهيئة المغربية لسوق الرساميل / مؤسسة التمويل الدولية : تعاون للنهوض بالتمويل المستدام في السوق المالية المغربية

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:01

وقعت الهيئة المغربية لسوق الرساميل ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون جديدة تهدف إلى النهوض بالتمويل المستدام في السوق المغربية.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي