آخر الأخبار
البنك الشعبي المركزي ينظم ندوة بلومي حول آليات تمويل التجارة

البنك الشعبي المركزي ينظم ندوة بلومي حول آليات تمويل التجارة

الخميس, 17 أكتوبر, 2019 إلى 19:33

لومي  – نظم البنك الأطلنتي، فرع المجموعة المغربية للبنك الشعبي المركزي، مؤخرا بلومي، ندوة حول موضوع “تمويل التجارة الدولية وتغطية مخاطر الصرف”، وذلك في إطار اللقاء الثالث لدورة “يوم التجارة”.

وعلم لدى البنك الأطلنتي، أن هذا اللقاء، الذي أداره كل من محمد سمبوري، المدير العام للبنك الاطلنتي- الطوغو وأنيسيت يمان المديرة التجارية لهوليدينغ المجموعة المغربية بإفريقيا جنوب الصحراء، عرف مشاركة مائة مدعو ناقشوا الآلية العملية لنشاط “تمويل التجارة”.

كما شكل اللقاء، فرصة لمناقشة عرض “طراد أدفنس” ، الذي يمثل مجموعة من الحلول الملائمة لمواكبة وبشكل أكثر فعالية أنشطة التصدير والتجارة الدولية، وتلبية مختلف احتياجات المصدرين والمستوردين.

وبالمناسبة، قال سمبوري إن “البنك الأطلنتي يعتزم الاضطلاع بدور حاسم في مواكبة المقاولات في الطوغو ، التي تواجه مشكل التمويل وتأمين عمليات التجارة الدولية، مشيرا إلى أن “الزبناء يحتاجون إلى فهم النظام الموجود وكذا الآليات الآمنة”.

وأضاف أن هذا التوجه يشكل أساس العمل بدعم وخبرة شبكة خبراء مجموعة البنك الشعبي المركزي المتواجد في 28 بلدا ، مؤكدا أن هذا الأطار العملي يمكن من تعزيز القرب الذي يجمع المجموعة مع زبنائها.

وقال، في نفس السياق، إن تمويل وتأمين المعاملات في مجال التجارة الدولية يتطلب دراية عميقة بالمقتضيات التنظيمية، مشيرا إلى أن الندوة تمكن الزبناء من الاطلاع على المعلومات والأدوات الضرورية لتحسين وضمان أمن عملياتهم الدولية.

وتم، خلال هذا اللقاء، عرض مجموعة من المنتوجات التي يقدمها البنك الأطلنتي، وخاصة تلك المتعلقة بوسائل الأداء مثل التحويل المباشر، وتسليم الوثائق وضمان الطلب الأول.

ويعد البنك الأطلنتي ثالث أكبر مجموعة بنكية في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا من حيث حصتها في السوق، كما يتواجد في البلدان الثمانية لمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا وهي البنين وبوركينافاسو وكوت ديفوار وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال والطوغو.

 

اقرأ أيضا

منتدى دكار: عمالقة الأنترنيت مدعوون إلى المساهمة في تعزيز الأمن السيبراني بإفريقيا

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:57

أكد رئيس المركز المغربي للبحث متعدد التخصصات والإبتكار، يوسف بن طالب، أن عمالقة الأنترنيت ( غوغل، وأبل، وفايسبوك، وأمازون، ومايكروسوفت) مدعوون إلى المساهمة في تعزيز الأمن السيبراني بإفريقيا.

الجمعية المغربية للخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين تعقد جمعها العام العادي

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:51

عقدت الجمعية المغربية للخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين، مؤخرا بالرباط، جمعها العام العادي تحت شعار “إصلاح المراقبة المالية رهين بتثمين الوضعية الوظيفية والاعتبارية للخازن المكلف بالأداء”.

التفاتة جلالة الملك إزاء جهة سوس ماسة “تزكي الدور الإستراتيجي والمجالي للجهة “

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:31

أعلن رئيس جهة سوس ماسة ، السيد إبراهيم حافيدي، أن ساكنة الجهة ” مازالت تعيش فرحة ما جاء به الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة من بشائر الخير لفائدة هذا الربوع من الوطن “، مشيرا إلى أن الالتفاتة المولوية إزاء المنطقة ” تركت أثرا بليغا لدى ساكنتها لما تحمله من عطف مولوي ، وبعد استراتيجي ، يزكي الدور الوظيفي والمجالي للجهة “.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading