البنك الشعبي المركزي ينظم ندوة بلومي حول آليات تمويل التجارة

البنك الشعبي المركزي ينظم ندوة بلومي حول آليات تمويل التجارة

الخميس, 17 أكتوبر, 2019 إلى 19:33

لومي  – نظم البنك الأطلنتي، فرع المجموعة المغربية للبنك الشعبي المركزي، مؤخرا بلومي، ندوة حول موضوع “تمويل التجارة الدولية وتغطية مخاطر الصرف”، وذلك في إطار اللقاء الثالث لدورة “يوم التجارة”.

وعلم لدى البنك الأطلنتي، أن هذا اللقاء، الذي أداره كل من محمد سمبوري، المدير العام للبنك الاطلنتي- الطوغو وأنيسيت يمان المديرة التجارية لهوليدينغ المجموعة المغربية بإفريقيا جنوب الصحراء، عرف مشاركة مائة مدعو ناقشوا الآلية العملية لنشاط “تمويل التجارة”.

كما شكل اللقاء، فرصة لمناقشة عرض “طراد أدفنس” ، الذي يمثل مجموعة من الحلول الملائمة لمواكبة وبشكل أكثر فعالية أنشطة التصدير والتجارة الدولية، وتلبية مختلف احتياجات المصدرين والمستوردين.

وبالمناسبة، قال سمبوري إن “البنك الأطلنتي يعتزم الاضطلاع بدور حاسم في مواكبة المقاولات في الطوغو ، التي تواجه مشكل التمويل وتأمين عمليات التجارة الدولية، مشيرا إلى أن “الزبناء يحتاجون إلى فهم النظام الموجود وكذا الآليات الآمنة”.

وأضاف أن هذا التوجه يشكل أساس العمل بدعم وخبرة شبكة خبراء مجموعة البنك الشعبي المركزي المتواجد في 28 بلدا ، مؤكدا أن هذا الأطار العملي يمكن من تعزيز القرب الذي يجمع المجموعة مع زبنائها.

وقال، في نفس السياق، إن تمويل وتأمين المعاملات في مجال التجارة الدولية يتطلب دراية عميقة بالمقتضيات التنظيمية، مشيرا إلى أن الندوة تمكن الزبناء من الاطلاع على المعلومات والأدوات الضرورية لتحسين وضمان أمن عملياتهم الدولية.

وتم، خلال هذا اللقاء، عرض مجموعة من المنتوجات التي يقدمها البنك الأطلنتي، وخاصة تلك المتعلقة بوسائل الأداء مثل التحويل المباشر، وتسليم الوثائق وضمان الطلب الأول.

ويعد البنك الأطلنتي ثالث أكبر مجموعة بنكية في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا من حيث حصتها في السوق، كما يتواجد في البلدان الثمانية لمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا وهي البنين وبوركينافاسو وكوت ديفوار وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال والطوغو.

 

اقرأ أيضا

اختيار الداخلة مقرا دائما لشبكة إفريقيا لدور الفرانكفونية

الخميس, 9 يوليو, 2020 في 15:18

تم اختيار مدينة الداخلة كمقر دائم لشبكة إفريقيا لدور الفرانكفونية، وتعيين ادريس الڴراوي رئيسا لها ، وذلك وفق قرار اتخذ يوم 26 يونيو الماضي بإجماع أعضاء مجلس إدارة الشبكة .

الرحلات الداخلية .. تدابير متعددة بمطار مولاي علي الشريف بالرشيدية

الخميس, 9 يوليو, 2020 في 14:42

اتخذت العديد من الإجراءات الرامية إلى تأمين الرحلات الداخلية بمطار مولاي علي الشريف بالرشيدية، وذلك بعد تخفيف الحجر الصحي.

مراكش .. إصدار حصيلة للنهوض بالتعليم الأولي في الوسط القروي

الخميس, 9 يوليو, 2020 في 14:15

أصدر مركز التنمية لجهة تانسيفت، أمس الأربعاء، حصيلته الخاصة بالسنوات 2016-2020 من برنامج “النهوض بالتعليم الأولي بالوسط القروي”، وهو المشروع الذي يعمل عليه المركز بدعم من مؤسسة “إيليس” مبادرات للتنمية بموناكو.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading