• Accueil
التبرع بالدم .. خطوة تضامنية للاتحاد العام لمقاولات المغرب

التبرع بالدم .. خطوة تضامنية للاتحاد العام لمقاولات المغرب

الجمعة, 27 نوفمبر, 2020 إلى 14:34

الدار البيضاء – نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، اليوم الجمعة بالدار البيضاء ، عملية للتبرع بالدم شملت موظفيه وبعض أعضاء مجلس الإدارة .

ونظمت هذه العملية بتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء، في احترام تام لتدابير الحماية من فيروس كورونا المستجد ( توزيع السائل المعقم ، حمل الكمامات الواقية ، التباعد الجسدي .. إلخ ).

وأبرز رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد شكيب لعلج ، الذي شارك في هذه العملية، في تصريح صحافي، أن الهدف من هذه العملية هو ، المساهمة في الجهود المبذولة المتعلقة بسد النقص الكبير في هذه المادة الحيوية ، الذي تعاني منه المستشفيات خاصة خلال فترة انتشار الجائحة .

وبعد أن لفت إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار المسؤولية المجتمعية والمواطنة للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، قال إن الأمر يتعلق بخطوة تضامنية مهمة وأساسية من أجل المساهمة في إنقاذ أرواح بشرية .

وأضاف أن الاتحاد باشر أيضا حملة توعوية لدى المقاولات تتعلق بأهمية تنظيم حملات مماثلة للتبرع بالدم .

ومن جهتها عبرت السيدة زهور بناني ( طبيبة بقسم التبرع بالدم بالعنق والتي تشتغل أيضا مع مركز تحاقن الدم ) ، عن تشكراتها للاتحاد العام لمقاولات المغرب على تنظيمه لهذه العملية ذات الطابع التضامني .

وفي سياق متصل أكدت على وجود خصاص بشأن هذه المادة الحيوية ، خاصة في السياق الحالي المطبوع بالأزمة الصحية الناتجة عن انتشار الفيروس التاجي، مشيرة إلى أن هذه الكمية من الدم التي جرى التبرع بها ستساهم دون شك في إنقاذ أرواح بشرية، التي هي في حاجة إلى مادة الدم بشكل مستعجل .

وبالمناسبة دعت الجمعيات والمقاولات إلى الانخراط في عمليات التبرع بالدم، وقالت في هذا السياق ” نحن مستعدون للتنقل الى مقراتها بغية المساهمة في عمليات التبرع بالدم “.

اقرأ أيضا

صدور النسخة الورقية لكتاب “مصطفى اليزناسني ..الصادق، الحكيم” عن (ملتقى الطرق)

الخميس, 21 يناير, 2021 في 23:19

صدرت مؤخرا عن دار (ملتقى الطرق) النسخة الورقية لكتاب “مصطفى اليزناسني ..الصادق، الحكيم” بعد نسخة إلكترونية صدرت في ماي 2020، وهو مؤلف جماعي يضم أربعين شهادة تحتفي بذكرى هذا الإعلامي والفاعل السياسي والحقوقي الذي توفي سنة 2019.

تنمية قروية: إطلاق 6982 مشروعا بين سنتي 2017 و2020

الخميس, 21 يناير, 2021 في 23:12

بلغ مجموع المشاريع والعمليات النوعية في مجال التنمية القروية التي تم إطلاقها خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2017 و2020 ما مجموعه 6982 مشروعا تم انتهاء أشغال 4145 منها، وذلك بغلاف مالي بلغ 27 مليار درهم، حسب ما أفادت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

مؤسسة دار المناخ المتوسطية تعقد جمعا عاما استثنائيا وتصادق على المخطط الاستراتيجي 2030

الخميس, 21 يناير, 2021 في 23:05

عقدت مؤسسة دار المناخ المتوسطية، اليوم الخميس، جمعا عاما استثنائيا برئاسة المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، عبد العظيم الحافي.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading