التجمع الوطني للأحرار يستنكر التصريحات “غير المفهومة” و “المغلوطة” لوزير الخارجية الجزائري حول المغرب

التجمع الوطني للأحرار يستنكر التصريحات “غير المفهومة” و “المغلوطة” لوزير الخارجية الجزائري حول المغرب

السبت, 21 أكتوبر, 2017 إلى 20:11

   الرباط-  استنكر حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت، التصريحات “غير المفهومة” و “المغلوطة” لوزير الخارجية الجزائري التي استهدفت المغرب.

وأوضح الحزب في بيان أنه “تابع باستغراب كبير التصريحات غير المسؤولة والمغلوطة لوزير الخارجية الجزائري التي استهدفت بلادنا، والتي لم تستحضر روابط الجوار وتقاليد العمل الديبلوماسي”.

وأضاف البيان أن الحزب، وهو يعبر عن إدانته لمثل هذه التصريحات “غير المفهومة” و “الخارجة عن السياق”، في وقت ما فتئ المغرب يدعو فيه إلى التقريب بين وجهات النظر والدعوة إلى الوحدة وتعزيز العلاقات ما بين الجيران، فهو يأسف على مثل هذه “الرسائل السلبية” والمعرقلة للتقارب بين الفاعلين الاقتصاديين والمؤسسات المالية التي تقوم بدور ريادي في تعزيز هذا التعاون، والمحبطة لأي مبادرات رائدة تعمل على تحقيق تنمية اقتصادية حقيقية بين بلدان المنطقة، وتقطع مع منطق الانغلاق والانعزالية.

وعبر الحزب عن عزمه على التصدي ل “أي محاولة يائسة لتصدير أي أزمة حقيقية، ومحاولة تنصيب المغرب كعدو ومسؤول عن أي انتكاسة داخلية من أجل إلهاء الرأي العام الجزائري”.

وأكد الحزب أن المغرب كان وسيظل بلدا منفتحا على الجميع، يدعو دائما للرفع من عدد الرحلات الجوية ولحرية تنقل شعوب المنطقة من بلد لآخر، ويدعم كل مبادرات التقارب والانفتاح التي من شأنها أن تقرب بين دول الجوار.

 وأعرب عن ثقته في التقدم الثابت والناجح الذي حققته المملكة المغربية بعيدا عن ضوضاء التصريحات الجوفاء والفارغة، والذي يمكن الاطلاع عن قرب على نتائجه وإنجازاته.

وخلص البلاغ إلى أن الحزب يعبر عن “دعمه المتواصل وفخره بالإنجازات التي حققتها المقاولات الوطنية خارج الوطن، ومجهوداتها وعملها المتواصل من أجل تقاسم التجربة المغربية خارج أرض الوطن”، مشددا على أن “مثل هذه التصريحات لن تمس بأي شكل من الأشكال من التزامها وانخراطها المسؤول في تحقيق إقلاع اقتصادي حقيقي في المنطقة”.

مشاركة

اقرأ أيضا

السيد ساجد : الاقتصاد التضامني في المغرب رافعة أساسية للنمو

الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 في 15:58

أوضح السيد ساجد، أن هذا القطاع الحيوي يشهد تطورا ملحوظا بفضل القوانين التي وضعتها الوزارة.

حركة المسافرين على مستوى مطار مراكش المنارة تسجل في أكتوبر الماضي ارتفاعا بنسبة 97, 14 في المائة

الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 في 13:31

419 ألفا و378 مسافرا استعملوا مطار مراكش المنارة في تنقلهم خلال شهر أكتوبر الماضي.

وزارة الثقافة والاتصال كانت ممثلة خلال اجتماع لجنة مديري معارض الكتاب العربية واتحاد الناشرين العرب المنعقد مؤخرا بالكويت

الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 في 11:00

أوضحت الوزارة، في بلاغ توضيحي على إثر تداول أخبار تشير إلى غياب المغرب عن هذا اللقاء السنوي، أنها كانت ممثلة من خلال مدير الكتاب ومندوب المعرض للنشر والكتاب بالدار البيضاء، حسن الوزاني.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading