التجمع الوطني للأحرار يستنكر التصريحات “غير المفهومة” و “المغلوطة” لوزير الخارجية الجزائري حول المغرب

التجمع الوطني للأحرار يستنكر التصريحات “غير المفهومة” و “المغلوطة” لوزير الخارجية الجزائري حول المغرب

السبت, 21 أكتوبر, 2017 إلى 20:11

   الرباط-  استنكر حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت، التصريحات “غير المفهومة” و “المغلوطة” لوزير الخارجية الجزائري التي استهدفت المغرب.

وأوضح الحزب في بيان أنه “تابع باستغراب كبير التصريحات غير المسؤولة والمغلوطة لوزير الخارجية الجزائري التي استهدفت بلادنا، والتي لم تستحضر روابط الجوار وتقاليد العمل الديبلوماسي”.

وأضاف البيان أن الحزب، وهو يعبر عن إدانته لمثل هذه التصريحات “غير المفهومة” و “الخارجة عن السياق”، في وقت ما فتئ المغرب يدعو فيه إلى التقريب بين وجهات النظر والدعوة إلى الوحدة وتعزيز العلاقات ما بين الجيران، فهو يأسف على مثل هذه “الرسائل السلبية” والمعرقلة للتقارب بين الفاعلين الاقتصاديين والمؤسسات المالية التي تقوم بدور ريادي في تعزيز هذا التعاون، والمحبطة لأي مبادرات رائدة تعمل على تحقيق تنمية اقتصادية حقيقية بين بلدان المنطقة، وتقطع مع منطق الانغلاق والانعزالية.

وعبر الحزب عن عزمه على التصدي ل “أي محاولة يائسة لتصدير أي أزمة حقيقية، ومحاولة تنصيب المغرب كعدو ومسؤول عن أي انتكاسة داخلية من أجل إلهاء الرأي العام الجزائري”.

وأكد الحزب أن المغرب كان وسيظل بلدا منفتحا على الجميع، يدعو دائما للرفع من عدد الرحلات الجوية ولحرية تنقل شعوب المنطقة من بلد لآخر، ويدعم كل مبادرات التقارب والانفتاح التي من شأنها أن تقرب بين دول الجوار.

 وأعرب عن ثقته في التقدم الثابت والناجح الذي حققته المملكة المغربية بعيدا عن ضوضاء التصريحات الجوفاء والفارغة، والذي يمكن الاطلاع عن قرب على نتائجه وإنجازاته.

وخلص البلاغ إلى أن الحزب يعبر عن “دعمه المتواصل وفخره بالإنجازات التي حققتها المقاولات الوطنية خارج الوطن، ومجهوداتها وعملها المتواصل من أجل تقاسم التجربة المغربية خارج أرض الوطن”، مشددا على أن “مثل هذه التصريحات لن تمس بأي شكل من الأشكال من التزامها وانخراطها المسؤول في تحقيق إقلاع اقتصادي حقيقي في المنطقة”.

مشاركة

اقرأ أيضا

منتدى صناع القرار الخليجي الإفريقي أرضية للتبادل بين المستثمرين ( مسؤول)

الأربعاء, 24 يناير, 2018 في 10:23

 أضاف أرتولي خلال ندوة صحافية للجنة المنظمة أمس الثلاثاء بالرباط أن هذه التظاهرة تهدف أيضا إلى تعزيز علاقات الشراكة بين بلدان الخليج وإفريقيا في مختلف المجالات.

السجل الاجتماعي الموحد مشروع معلوماتي لاستهداف الفئات المستفيدة من البرامج الاجتماعية ( السيد العثماني)

الثلاثاء, 23 يناير, 2018 في 22:10

أبرز السيد العثماني، في معرض رده على سؤال محوري حول “سياسة الحكومة في تدبير صندوق المقاصة وانعكاساته على القدرة الشرائية للمواطنين” خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بمجلس المستشارين، أن هذا السجل سيشكل قاعدة معلوماتية شاملة ستمكن من توحيد المعلومات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين والأسر من أجل إعطاء رؤية واضحة حول الفئات الهشة والفقيرة، وذلك لحسن استهدافها وتعزيز التناسق بين هذه البرامج، مما سيمكن من تصور وتنفيذ برامج اجتماعية أكثر إنصافا وشفافية ونجاعة.

الشيلي ..الرئيس المنتخب سيباستيان بينيرا يقدم بسانتياغو فريقه الحكومي المقبل

الثلاثاء, 23 يناير, 2018 في 21:30

قال بينير، في كلمة بالمناسبة، إن هذا الفريق الحكومي “ذا التوجه الاجتماعي القوي” سيسعى لكي يشمل التقدم الاجتماعي مختلف الأسر الشيلية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading