آخر الأخبار
التحديات التي تواجهها وكالات الأنباء سواء في الشمال أو الجنوب متشابهة (رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية )

التحديات التي تواجهها وكالات الأنباء سواء في الشمال أو الجنوب متشابهة (رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية )

الإثنين, 15 ديسمبر, 2014 إلى 21:45

كوتونو – أكد السيد خليل الهاشمي الإدريسي، رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الاثنين بكوتونو، أن التحديات التي تواجهها وكالات الأنباء سواء في الشمال أو الجنوب متشابهة وإن اختلفت المشاكل.

وقال السيد الهاشمي الإدريسي، في مداخلة له خلال منتدى التفكير حول تطوير وكالة الأنباء البنينية، إن مستقبل وكالات الأنباء مرتبط بعدد من العناصر التي لها علاقة بالتحولات العميقة التي يشهدها الحقل الإعلامي.

وأوضح أن تطوير وكالات الأنباء يتطلب بيئة من الديمقراطية والتداول الحر للأخبار، فضلا عن توفر الوسائل البشرية والتكنولوجية والمالية.

وأشار السيد الهاشمي الإدريسي إلى أن متطلبات المشتركين، عموميين كانوا أو خواصا، في تزايد مستمر في ما يتعلق بالمنتوجات التي تبثها وكالات الأنباء في زمن يشهد انتشارا لوسائل الإعلام الإلكترونية، مضيفا أن هؤلاء المشتركين ينتظرون من هذه الوكالات خبرا موثوقا وذا مصداقية وغني، يتم بثه بالسرعة المطلوبة، إلا أنه سجل أن هذا الخبر الموسوم بالجودة لا ينبغي أن يكون بالمجان لأن له تكلفة معينة.

من جهة أخرى، قال رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية إن وكالات الأنباء، التي لم تعد تحتكر الخبر، ينبغي أن تكون في خدمة المجتمع في تعدديته وتنوعه.

وقدم السيد الهاشمي الإدريسي، خلال النقاش الذي أعقب مداخلته، لمحة عن تطور وكالة المغرب العربي للأنباء، واستراتيجيتها الهادفة إلى ضمان مستقبلها في سياق المنافسة مع الصحافة الإلكترونية والوسائط المتعددة.

وذكر، من جانب آخر، ب”نداء الدار البيضاء”، الذي أطلق في ختام أشغال المنتدى الذي نظم في شهر أكتوبر الماضي بالمغرب، حول مستقبل وكالات الأنباء الإفريقية في زمن الوسائط المتعددة، والذي يهدف إقامة علاقات تعاقدية بين وكالات الأنباء الإفريقية والدول التي تنتمي إليها.

يشار إلى أن أشغال هذا المنتدى، الذي نظمته وكالة الأنباء البنينية، افتتحت بكلمة تليت باسم وزير الاتصال وتكنولوجيا الإعلام البنيني جون غبيتو دانسو، تلتها مداخلات تركزت، أساسا، حول مستقبل وكالة الأنباء البنينية واستراتيجية تطويرها.

اقرأ أيضا

عودة العلاقات بين البيرو والبوليساريو .. “انتكاسة خطيرة للقانون الدولي”، بحسب رئيس معهد البيرو للقانون الدولي

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 23:12

اعتبر رئيس المعهد البيروفي للقانون الدولي والعلاقات الدولية، ميغيل رودريغيز ماكاي، أن عودة العلاقات مع الجمهورية الصحراوية الوهمية تشكل “انتكاسة خطيرة للبيرو، من منظور القانون الدولي”.

تنظيم الدورة ال 35 من ماراطون الرمال ما بين 1 و11 أكتوبر المقبل بعد سنتين من التأجيل

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 23:02

تنظم في الفترة المتراوحة ما بين 1 و11 أكتوبر المقبل فعاليات الدورة ال 35 من ماراطون الرمال، و التي تعود مجددا للواجهة ، بعد سنتين من التأجيل بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

دلتا تطغى على سائر متحورات فيروس كورونا الأخرى في العالم (منظمة الصحة العالمية)

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 22:58

كشفت منظمة الصحة العالمية أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من فيروس كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جدا من العينات التي يتم فحصها.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading