التصنيف الائتماني”BA1″ الممنوح للمغرب يعكس القدرة على التكيف مع الصدمات الداخلية والخارجية (وكالة موديز)

التصنيف الائتماني”BA1″ الممنوح للمغرب يعكس القدرة على التكيف مع الصدمات الداخلية والخارجية (وكالة موديز)

الثلاثاء, 31 مارس, 2020 إلى 20:35

نيويورك – قالت وكالة التصنيف موديز ، الثلاثاء ، إن التصنيف الائتماني ” BA1 مستقر” الممنوح للمغرب، “يعكس قدرة المملكة على التكيف مع الصدمات الداخلية والخارجية ، و ولوجها إلى الأسواق المالية الداخلية العميقة نسبيا والتحول الاقتصادي نحو القطاعات المصدرة ذات القيمة المضافة العالية”.

وأفادت إليسا باريسي كابوني ، نائبة الرئيس وكبيرة المحللين في وكالة موديز في بيان، أن الحكومة المغربية “تستطيع الولوج إلى أسواق مالية محلية عميقة نسبيا ، مما يحميها من تقلبات الأسواق المالية الدولية”.

وبحسب المصدر نفسه ، يشير تقرير صادر عن “موديز إنفستورز سيرفس” إلى أن التحسن في تصنيف المغرب “يمكن أن ينجم عن عمل سياسي يدرج بحزم نسبة الدين العام ، بما في ذلك ضمانات الدين الخارجي للمقاولات العمومية، ضمن منحى تراجعي”.

وأضاف أن “مواصلة إصلاح مناخ المال والأعمال الذي سيمكن من تحسين آفاق النمو للقطاع غير الفلاحي، من شأنه دعم هذا التغيير”.

واعتبرت وكالة التصنيف التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، أن وباء كورونا سيكون له تأثير سلبي على المغرب جراء تراجع النشاط السياحي والصادرات إلى أوروبا ،مسجلة أنه يتم تعويض ذلك جزئيا بانخفاض أسعار واردات المواد الطاقية.

اقرأ أيضا

تقديم منصة “الداخلة كونيكت.كوم” المخصصة للنهوض بالاستثمار والتسويق الترابي

السبت, 6 يونيو, 2020 في 0:01

تم، اليوم الجمعة، بمقر ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، تقديم منصة “الداخلة كونيكت.كوم”، المخصصة للنهوض بالاستثمار والتسويق الترابي، بهدف إرساء جسر بين مقاولات الجهة والمستثمرين والزبناء والممونين المحتملين.

إيقاف الأشغال الجائرة التي طالت موقع “الغشيوات” للنقوش الصخرية بالسمارة

الجمعة, 5 يونيو, 2020 في 23:54

تمكنت المديرية الجهوية للثقافة لجهة العيون – الساقية الحمراء، بتنسيق مع السلطات الإقليمية بالسمارة ووالي جهة العيون – الساقية الحمراء، من وقف الأشغال الجائرة التي تعرض لها موقع النقوش الصخرية “الغشيوات” بجماعة أمكالة (التابع ترابيا لإقليم السمارة)، من طرف شركة متخصصة في مقالع الأحجار.

عزلة +البوليساريو+ زادت أكثر فأكثر رغم دعم صانعتها الجزائر (وكالة أنباء أرجنتينية)

الجمعة, 5 يونيو, 2020 في 23:21

سلطت وكالة الأنباء الأرجنتينية المستقلة “طوطال نيوز” الضوء على الانتكاسات الدبلوماسية التي تلقاها انفصاليو +البوليساريو+، وأكدت أن هذه الحركة باتت تجد نفسها معزولة أكثر فأكثر على الرغم من الدعم الذي تقدمه لها صانعتها الجزائر.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading