التعاون في القطاع المعدني محور مباحثات مغربية – غابونية بالرباط

التعاون في القطاع المعدني محور مباحثات مغربية – غابونية بالرباط

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2013 إلى 20:48

الرباط-شكل التعاون بين المغرب والغابون في قطاع المعادن محور مباحثات أجراها، يوم الثلاثاء بالرباط، السيد فؤاد الدويري وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة مع ريجيس إيمونغولت وزير الصناعات والمعادن الغابوني.

وقد أعرب الوزيران، خلال هذا اللقاء، عن الإرادة التي تحدوهما من أجل تطوير علاقات التعاون بين المغرب والغابون ولاسيما في القطاع المعدني.

وقال السيد الدويري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المحادثات همت التعاون في المجال المعدني، وفي مجال تكوين الأطر والتقنيين والمهندسين، وتبادل التجارب في مجال تدبير المعادن التقليدية ورسم الخرائط واستكشاف الثروات المعدنية.

من جانبه، أبرز السيد إيمونغولت المؤهلات المعدنية التي يزخر بها كل من المغرب والغابون، مؤكدا ضرورة التعاون بين البلدين في المجال المعدني.

وقال بهذا الصدد “إننا نبحث سبل إرساء شراكة مع المغرب، وتعزيز محاور للتعاون في قطاع المعادن، بغرض تبادل الخبرات والاستفادة من تجربة المغرب في مجال تكوين المهندسين”.

اقرأ أيضا

البطولة العالمية للكراطي ” كوجوريو ” عن بعد : المغربي عزيز كرير يتوج بطلا لفئة 35 سنة

الإثنين, 6 يوليو, 2020 في 9:23

أحرز المغربي عزيز كرير لقب البطولة العالمية للكراطي “كوجوريو “، في فئة 35 سنة، التي أقيمت مؤخرا بالهند عبر تقنية الفيديو عن بعد.

توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 20:22

تتوقع المندوبية السامية للتخطيط أن يسجل معدل نمو الاقتصاد الوطني انخفاضا يقدر بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020، عوض 1ر0 في المائة قي الفصل السابق.

المضيق – الفنيدق : الهلال الأحمر المغربي يوزع مساعدات غذائية على مرضى القصور الكلوي

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 17:56

وزع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق – الفنيدق، السبت، مساعدات غذائية على مجموعة من مرضى القصور الكلوي والسرطان وعائلات أطفال في وضعية إعاقة وسجناء سابقين.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading