آخر الأخبار
التوقيع بالرباط على مذكرة تفاهم ورسالة نوايا بين المغرب وسنغافورة

التوقيع بالرباط على مذكرة تفاهم ورسالة نوايا بين المغرب وسنغافورة

الإثنين, 4 يوليو, 2022 إلى 15:59

الرباط – وقع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية لجمهورية سنغافورة، السيد فيفيان بالاكريشنان، اليوم الاثنين بالرباط، مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون بموجب المادة 6 من اتفاق باريس، وكذا رسالة نوايا بين وزارتي شؤون خارجية البلدين.

وأعرب الجانبان، من خلال مذكرة التفاهم هذه، عن نيتهما التعاون في مجال ائتمان الكربون، في إطار الفقرة الثانية من المادة 6 من اتفاق باريس، وكذا تعزيز التنمية المستدامة والسلامة البيئية.

وسيشمل التعاون بين المغرب وسنغافورة، بموجب هذه المذكرة، بالأساس، تبادل المعلومات والخبرات، وأفضل الممارسات والتجارب في مجال ائتمان الكربون، مثل الأطر التنظيمية الوطنية وسياسات التدبير وتطوير أنشطة وموارد التخفيف من غازات الاحتباس الحراري.

وفي ما يتعلق برسالة النوايا، أعرب الوزيران عن رغبتهما في تعزيز التعاون بين بلديهما في مجال توطيد القدرات والمساعدة التقنية.

كما أعربا عن عزمهما مواصلة المحادثات من أجل إبرام مذكرة تفاهم بغية توفير الخدمات التقنية في المجالات المتفق عليها بشكل مشترك لفائدة البلدان الإفريقية.

اقرأ أيضا

انخفاض سعر صرف الدرهم بنسبة 2,47 في المائة مقابل الدولار في يوليوز الماضي

الإثنين, 15 أغسطس, 2022 في 9:54

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم انخفض بنسبة 2,47 في المائة مقابل الدولار وارتفع بنسبة 1,21 في المائة مقابل الأورو خلال شهر يوليوز الماضي.

دار السلام.. النقاط الرئيسية في مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم

الأحد, 14 أغسطس, 2022 في 21:40

في ما يلي النقاط الرئيسية في مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، والتي نظمت المؤسسة نسختها الثالثة ما بين 11 و14 غشت الجاري برحاب مسجد محمد السادس بدار السلام (جمهورية تنزانيا الاتحادية)

دار السلام: يسف يدعو إلى تعزيز التعاون بين العلماء الأفارقة خدمة للإسلام

الأحد, 14 أغسطس, 2022 في 21:17

دعا الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، محمد يسف، اليوم الأحد بدار السلام (جمهورية تنزانيا الاتحادية)، إلى تعزيز التعاون بين العلماء الأفارقة خدمة للإسلام والمسلمين.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي