التوقيع على برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الشؤون الإسلامية بين المغرب والإمارات

التوقيع على برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الشؤون الإسلامية بين المغرب والإمارات

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2019 إلى 16:43

أبوظبي – تم اليوم الأربعاء في أبوظبي التوقيع على برنامج تنفيذي لتفعيل مجالات التعاون الاسلامي بين المغرب والامارات.

ووقع على البرنامج كل من السيدين محمد أيت وعلي سفير صاحب الجلالة بالامارات ،ومحمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الاماراتية.

ويشمل هذا البرنامج ،الذي يندرج في إطار تفعيل مذكرة تفاهم للتعاون الاسلامي المبرمة بين وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية المغربية والهيئة العامة للشؤون الإسلامية و الأوقاف الاماراتية  في مارس 2015 ،  مجالات الشؤون الاسلامية، والمساجد، وتدبير شؤون القيمين الدينيين، والاوقاف، والتعليم العتيق، ومحو الأمية بالمساجد.

وينص البرنامج على تبادل الكتب والمجلات والبحوث الصادرة عنهما المتعلقة بالدراسات الاسلامية والتراث العربي الاسلامي، وتحقيق البحوث والدراسات المندرجة في إطار التراث الفقهي، وجرد المخطوطات المتوفرة لدى كل طرف واختيار ما يستحق منها التحقيق والنشر .

 

 

اقرأ أيضا

قافلة “المثمر ” لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تحط الرحال بخميس الزمامرة

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019 في 22:11

حطت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط الرحال، اليوم الثلاثاء بخميس الزمامرة (إقليم سيدي بنور)، وذلك في إطار الجولة الوطنية لآليتها المتنقلة “المثمر” للموسم الفلاحي 2019-2020.

توقيف مواطن دانماركي من أصل صومالي تنفيذا لأمر دولي في قضية تتعلق بحيازة السلاح الناري

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019 في 22:03

تمكنت عناصر ولاية أمن طنجة، اليوم الثلاثاء، من توقيف مواطن دانماركي من أصل صومالي، يبلغ من العمر 23 سنة، وذلك تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في حقه من طرف السلطات الدانماركية في قضية تتعلق بحيازة السلاح الناري، وذلك في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتدعيم آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة الجريمة في بعدها العابر للحدود الوطنية.

منى فتو.. السينما المغربية في حاجة إلى صناعة سينمائية حقيقية

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019 في 21:39

قالت الممثلة المغربية منى فتو، اليوم الثلاثاء بسلا، إن السينما المغربية في حاجة إلى صناعة سينمائية حقيقية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading