التوقيع على برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الشؤون الإسلامية بين المغرب والإمارات

التوقيع على برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الشؤون الإسلامية بين المغرب والإمارات

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2019 إلى 16:43

أبوظبي – تم اليوم الأربعاء في أبوظبي التوقيع على برنامج تنفيذي لتفعيل مجالات التعاون الاسلامي بين المغرب والامارات.

ووقع على البرنامج كل من السيدين محمد أيت وعلي سفير صاحب الجلالة بالامارات ،ومحمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الاماراتية.

ويشمل هذا البرنامج ،الذي يندرج في إطار تفعيل مذكرة تفاهم للتعاون الاسلامي المبرمة بين وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية المغربية والهيئة العامة للشؤون الإسلامية و الأوقاف الاماراتية  في مارس 2015 ،  مجالات الشؤون الاسلامية، والمساجد، وتدبير شؤون القيمين الدينيين، والاوقاف، والتعليم العتيق، ومحو الأمية بالمساجد.

وينص البرنامج على تبادل الكتب والمجلات والبحوث الصادرة عنهما المتعلقة بالدراسات الاسلامية والتراث العربي الاسلامي، وتحقيق البحوث والدراسات المندرجة في إطار التراث الفقهي، وجرد المخطوطات المتوفرة لدى كل طرف واختيار ما يستحق منها التحقيق والنشر .

 

 

اقرأ أيضا

السيد الحافيظي يقدم بكامبالا الحصيلة الايجابية للرئاسة المغربية للجمعية الإفريقية للماء

السبت, 22 فبراير, 2020 في 21:49

قدم المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ورئيس الجمعية الإفريقية للماء، السيد عبد الرحيم الحافيظي،اليوم السبت، بالعاصمة الاوغندية (كامبالا) الإنجازات التي ميزت الرئاسة المغربية لهذه المؤسسة الإفريقية التي تحتل مكانة محورية في قطاع الماء والتطهير على المستوى الاقليمي والدولي.

السيد عبيابة يتفقد مشاريع ثقافية بكلميم

السبت, 22 فبراير, 2020 في 21:46

تفقد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، اليوم السبت بكلميم، تقدم الأشغال بمشاريع ثقافية في طور الإنجاز، وذلك في إطار زيارة يقوم بها وفد حكومي يرأسه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لجهة كلميم واد نون.

بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم النسوية.. المنتخب الوطني يتوج باللقب

السبت, 22 فبراير, 2020 في 20:44

فيما يلي تصريحات مدربة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية ولاعبتين، بعد تتويج الفريق الوطني بلقب بطولة اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم النسوية، اليوم السبت، على إثر تغلبه على نظيره الجزائري (2-0)، بملعب الكرم (ضاحية تونس العاصمة)، لحساب الجولة الخامسة والأخيرة من هذه البطولة:

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading