آخر الأخبار
الجالية المغربية بالامارات تحتفي بالذكرى ال 44 للمسيرة الخضراء

الجالية المغربية بالامارات تحتفي بالذكرى ال 44 للمسيرة الخضراء

الأحد, 10 نوفمبر, 2019 إلى 21:57

دبي – نظمت الجالية المغربية المقيمة بالامارات حفلا بهيجا بمدينة دبي، وذلك بمناسبة الذكرى ال 44 للمسيرة الخضراء.

وتميز الحفل، الذي نظم بالتنسق مع سفارة المغرب بالامارات والقنصلية العامة للمملكة بدبي، بحضور مكثف لأفراد الجالية المغربية المقيمين بالامارات حيث تم الاستماع للخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس،بمناسبة حلول ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة .

وشكل الحفل ايضا فرصة للمنظمين للتذكير برمزية المسيرة الخضراء التي مكنت المغرب من تحرير أقاليمه الجنوبية ، مؤكدين ان هذا الحدث الوطني الخالد أبهر العالم بأسره بالنظر الى السلمية التي ميزته.

كما شهد الحفل ، الذي حضره سفير المغرب بالامارات محمد أيت وعلي والقنصل العام للمملكة بدبي عبد الرحيم الرحالي ،تقديم فقرات فنية أدى خلالها فنانون مغاربة مقيمون بالامارات عدة أغاني وطنية وشعبية تفاعل معها الجمهور الحاضر بقوة.

وتم بنفس المناسبة تزيين واجهة مقر القنصلية العامة التي احتضنت الحفل بعلم مغربي ضخم يعكس تشبث المغاربة بالثوابث الوطنية للمملكة.

من جهة أخرى، عرف الحفل، الذي نظم بدعم من مجلس الجالية المغربية بالخارج، تقديم نماذج من الطبخ المغربي، إضافة إلى عرض للأزياء يبرز جمالية القفطان المغربي،وذلك بمساهمة مصممات مغربيات.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين.. لجنة الداخلية تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها

الثلاثاء, 7 يوليو, 2020 في 13:41

صادقت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، بالإجماع، على مشروع القانون رقم 42.20 بتغيير المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

اختبارات البكالوريا بجهة درعة تافيلالت تمر في أجواء تربوية جيدة

الثلاثاء, 7 يوليو, 2020 في 12:40

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد الخاصة بالقطب العلمي والتقني والبكالوريا المهنية، تمر في “أجواء تربوية جيدة”.

11 قتيلا و1766 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي

الثلاثاء, 7 يوليو, 2020 في 11:53

لقي 11 شخصا مصرعهم وأصيب 1766 آخرون بجروح، إصابات 55 منهم بليغة، في 1270 حادثة سير، داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 29 يونيو المنصرم إلى 5 يوليوز الجاري.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading