• Accueil
الجامعة العربية تطلق مناشدة للعالم لمساندة لبنان في نكبته

الجامعة العربية تطلق مناشدة للعالم لمساندة لبنان في نكبته

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 إلى 17:37

القاهرة – أطلقت جامعة الدول العربية، مناشدة للدول العربية والمجتمع الدولي والمنظمات الاغاثية العربية والعالمية للإسراع في تقديم المساعدات الانسانية العاجلة للبنان.

وأفادت الجامعة في بيان اليوم الأربعاء ،بأن أمينها العام أحمد أبو الغيط، دعا فى مناشدته لتحرك دولي فوري لمساعدة لبنان على مواجهة الكارثة المروعة التي يمر بها، وذلك في ضوء إعلان المجلس الأعلى للدفاع في لبنان مساء أمس “بيروت مدينة منكوبة”، وعلى خلفية الدمار الواسع الذي خلفته انفجارات بيروت امس.

كما وجه أبو الغيط ، القطاعين الاجتماعي والاقتصادي للتصدي لهذه المهمة بالتنسيق مع كافة المنظمات العربية وايضا الدولية ذات الصلة.

واعرب عن دعمه الكامل للمناشدة التي اطلقها لبنان امس للمجتمع الدولي بهدف تأمين المساعدات اللازمة لمواجهة تداعيات التفجيرات الضخمة التي تعرضت لها العاصمة بيروت، مؤكدا  “تضامن الجامعة العربية المستمر مع لبنان وشعبه  واستعدادها الدائم لدعمه في كل ما من شأنه ان يسهم في استعادة الاستقرار والحفاظ على أمنه وسلمه الأهلي”.

واشار البيان إلى أن أبو الغيط  بعث رسالة مواساة وتأييد وتضامن من الجامعة العربية إلى رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون، أكد خلالها وقوف الجامعة مع لبنان، واستعدادها الكامل لتبني مطالب لبنان واحتياجاته العاجلة للمساعدة من كافة دول العالم من أجل تجاوز هذه المحنة غير المسبوقة.

 

اقرأ أيضا

الصويرة..مهنيو السياحة معبؤون من أجل إقلاع “آمن” للقطاع بالمدينة

الأحد, 27 سبتمبر, 2020 في 21:51

بعد فترة طويلة عرفت انكماشا واتسمت بعدم اليقين، ناجمين عن تفشي فيروس كورونا مما أثر على النشاط السياحي، قرر المهنيون المنضوون تحت لواء المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة ألا يرتكنوا إلى التبئيس والسلبية، وأن يبينوا عن الصمود لدعم وإسناد هذه الوجهة السياحية المتميزة.

الإعلان بالداخلة عن إطلاق برنامج الترافع الشبابي عن مغربية الصحراء

الأحد, 27 سبتمبر, 2020 في 21:39

أعلنت الهيئة الوطنية للشباب والديمقراطية، في ختام اجتماع مكتبها التنفيذي بمدينة الداخلة يومي 26 و27 شتنبر الجاري، عن إطلاق برنامج الترافع الشبابي عن مغربية الصحراء.

البطولة الوطنية الاحترافية (مؤجل الدورة ال26).. فريق نهضة الزمامرة يفوز على ضيفه فريق مولودية وجدة 1-0

الأحد, 27 سبتمبر, 2020 في 19:14

فاز فريق نهضة الزمامرة على ضيفه فريق مولودية وجدة بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما ،اليوم الأحد، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، برسم مؤجل الدورة ال26 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading