الجزائر: العلاقات بين الرئاسة ومديرية المخابرات ساءت قبل نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية (صحيفة فرنسية)

الجزائر: العلاقات بين الرئاسة ومديرية المخابرات ساءت قبل نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية (صحيفة فرنسية)

الأربعاء, 5 فبراير, 2014 إلى 19:08

باريس 5- قالت صحيفة (لوفيغارو) الفرنسية ان العلاقات بين الرئاسة ومديرية الاستعلامات بالجزائر ساءت بعدما كانت ودية لفترة طويلة، وذلك على بعد نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية.

وأشارت الصحيفة الى أن حرب الأعصاب بين محيط الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (76 سنة) والجنرال محمد توفيق مدين (73 سنة) رئيس الاستعلامات والأمن، وهو جهاز معروف بتحكمه في دواليب الحياة السياسية بالجزائر، “بدأت تتخذ شكل صراع مفتوح”.

وذكرت الصحيفة في مقال تحت عنوان “الجزائر: محيط بوتفليقة يستهدف رئيس جهاز الاستعلامات”، بالتصريحات النارية للأمين العام لجبهة التحرير الوطني عمار سعيداني ضد محمد توفيق مدين.

وأضافت (لوفيغارو) أن الصحف الجزائرية تتساءل عما اذا كان الأمر يتعلق بمناورة جديدة لمحيط الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، من أجل إضعاف الرجل القوي للمخابرات، والحيلولة بالتالي دون وضع عراقيل امام إعادة انتخاب بوتفليقة، خاصة وأن عمار سعيداني يؤيد ولاية رابعة للرئيس من أجل حماية مصالح محيطه.

اقرأ أيضا

الهندسة المعمارية الداخلية: ثلاثة أسئلة للمهندس والمصمم هشام لحلو

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:29

يستعرض المهندس المعماري الداخلي والمصمم الفرنسي من أصل مغربي، هشام لحلو، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، التطورات التي تشهدها مهنة الهندسة المعمارية الداخلية بالمغرب والسبل الكفيلة بتطويرها.

شراكة بين جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك حول تشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:05

أبرمت جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك، المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء على مستوى الدار البيضاء الكبرى، أمس الثلاثاء ، اتفاقية شراكة تتعلق بتشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة .

سلا .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 11:56

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و38 سنة، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل جرائم عنيفة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading