الجزائر: العلاقات بين الرئاسة ومديرية المخابرات ساءت قبل نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية (صحيفة فرنسية)

الجزائر: العلاقات بين الرئاسة ومديرية المخابرات ساءت قبل نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية (صحيفة فرنسية)

الأربعاء, 5 فبراير, 2014 إلى 19:08

باريس 5- قالت صحيفة (لوفيغارو) الفرنسية ان العلاقات بين الرئاسة ومديرية الاستعلامات بالجزائر ساءت بعدما كانت ودية لفترة طويلة، وذلك على بعد نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية.

وأشارت الصحيفة الى أن حرب الأعصاب بين محيط الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (76 سنة) والجنرال محمد توفيق مدين (73 سنة) رئيس الاستعلامات والأمن، وهو جهاز معروف بتحكمه في دواليب الحياة السياسية بالجزائر، “بدأت تتخذ شكل صراع مفتوح”.

وذكرت الصحيفة في مقال تحت عنوان “الجزائر: محيط بوتفليقة يستهدف رئيس جهاز الاستعلامات”، بالتصريحات النارية للأمين العام لجبهة التحرير الوطني عمار سعيداني ضد محمد توفيق مدين.

وأضافت (لوفيغارو) أن الصحف الجزائرية تتساءل عما اذا كان الأمر يتعلق بمناورة جديدة لمحيط الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، من أجل إضعاف الرجل القوي للمخابرات، والحيلولة بالتالي دون وضع عراقيل امام إعادة انتخاب بوتفليقة، خاصة وأن عمار سعيداني يؤيد ولاية رابعة للرئيس من أجل حماية مصالح محيطه.

اقرأ أيضا

الدورة الـ 50 لمجلس حقوق الإنسان.. المغرب ينظم لقاء حول نقص الموارد المائية

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:12

ناقش المشاركون في لقاء افتراضي نظمه المغرب، أمس الاثنين بجنيف، موضوع “الحاجة الملحة للعمل الجماعي لمواجهة نقص الموارد المائية من خلال تنفيذ استراتيجيات قطاعية”، وذلك على هامش الدورة الـ 50 لمجلس حقوق الإنسان.

إفريقيا كانت دائما في صلب الخيارات الاستراتيجية للمغرب (سفير)

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:05

قال سفير المملكة في فرنسا السيد محمد بنشعبون، أمس الثلاثاء بباريس، إن إفريقيا كانت على الدوام في صلب الخيارات الاستراتيجية للمغرب، الذي لم يتوقف أبدا عن تجديد التأكيد على هويته الإفريقية منذ الاستقلال.

الهيئة المغربية لسوق الرساميل / مؤسسة التمويل الدولية : تعاون للنهوض بالتمويل المستدام في السوق المالية المغربية

الأربعاء, 29 يونيو, 2022 في 13:01

وقعت الهيئة المغربية لسوق الرساميل ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون جديدة تهدف إلى النهوض بالتمويل المستدام في السوق المغربية.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي