الجزائر: بوتفليقة لم يقدم ترشحه للانتخابات الرئاسية (رسمي)

الجزائر: بوتفليقة لم يقدم ترشحه للانتخابات الرئاسية (رسمي)

الأحد, 2 فبراير, 2014 إلى 17:44

الجزائر- نفى وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية، الطيب بلعيز، اليوم الأحد، ما راج من أنباء عن سحب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لاستمارات الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في الجزائر يوم 17 أبريل 2014.وأكد بلعيز، في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام محلية، أن “رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لم يتقدم لحد الآن للوزارة بأي طلب لسحب استمارات التوقيعات للترشح” لعهدة رئاسية رابعة.

وكان رئيس حزب تجمع أمل الجزائر المعروف اختصارا ب(تاج) ووزير النقل عمار غول قد أعلن أمس أن بوتفليقة سحب استمارات الترشح.

وتم  يوم السبت بالجزائر العاصمة الاعلان عن تأسيس (مجموعة الوفاء والاستقرار) التي تضم 31 حزبا سياسيا وتعيين عمار غول منسقا عاما لهذه المجموعة التي أعلنت الشروع في جمع التوقيعات لصالح مرشحها بوتفليقة بداية من أمس.

ولا يزال الغموض يحيط بمسألة ترشح الرئيس بوتفيلقة الذي يحكم البلاد منذ سنة 1999، لعهدة رابعة، خاصة وأنه يعاني من آثار “نوبة إقفارية عابرة” أصيب بها في أبريل الماضي استدعت نقله لباريس التي مكث بها ثلاثة أشهر للعلاج، قبل أن يعود إلى بلاده.

 

اقرأ أيضا

روسيا ستسجل لقاحا ثانيا ضد فيروس كورونا (بوتين)

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 13:40

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم الأربعاء ، عن التسجيل الوشيك للقاح روسي ثاني ضد فيروس كورونا.

الهندسة المعمارية الداخلية: ثلاثة أسئلة للمهندس والمصمم هشام لحلو

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:29

يستعرض المهندس المعماري الداخلي والمصمم الفرنسي من أصل مغربي، هشام لحلو، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، التطورات التي تشهدها مهنة الهندسة المعمارية الداخلية بالمغرب والسبل الكفيلة بتطويرها.

شراكة بين جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك حول تشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:05

أبرمت جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك، المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء على مستوى الدار البيضاء الكبرى، أمس الثلاثاء ، اتفاقية شراكة تتعلق بتشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة .

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading