الجزائر تمنع زيارة منظمات حقوق الانسان لمخيمات المحتجزين بتندوف (محامي فرنسي)

الجزائر تمنع زيارة منظمات حقوق الانسان لمخيمات المحتجزين بتندوف (محامي فرنسي)

الأحد, 17 نوفمبر, 2013 إلى 10:34

باريس – أكد المحامي الفرنسي كريستوف بوتان نائب رئيس الجمعية الفرنسية للنهوض بالحريات الاساسية أن الجزائر تمنع بشكل ممنهج زيارة المنظمات غير الحكومية المدافعة عن حقوق الانسان لمخيمات تندوف ،كما تعترض على إجراء إحصاء المحتجزين بهذه المخيمات.

وقال بوتان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الجزائر ،تمنع بحسب المنظمات غير الحكومية، زيارة المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان ،كما تعارض إحصاء المحتجزين بمخيمات تندوف ،مشيرا الى الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان التي ترتكب بهذه المخيمات .

وبخصوص قضية الأمن التي يعتبر خصوم المملكة أنها تكتسي دورا ثانويا، أكد بوتان أن الامين العام للامم المتحدة وضع هذه القضية ضمن الاولويات في تقرير سنة 2013 وان كل مراقب جدي يعرف أن المغرب يضطلع في هذا الاطار بدور أساسي.

وبعد أن أكد على تشبث المغاربة بأقاليمهم الجنوبية، أشار بوتان الى أن كافة التقارير الدولية تشيد بتقدم المغرب في مجال حماية حقوق الانسان وبتعاونه مع المنظمات الدولية ،وتعتبر أن المؤسسات التي أحدثت في هذا الاطار تعد محاورا يحظى بالمصداقية .

وذكر من ناحية أخرى بحضور عدد من الملاحظين ،وضمنهم مؤيدين لأطروحة انفصاليي جبهة البوليساريو، محاكمة الاشخاص الذين تورطوا في أحداث اكديم إيزيك ،مبرزا في هذا الاطار روح الانفتاح والحرية بالمملكة التي تصر بعض الأطراف المعادية للمغرب على إنكارها.

وأضاف أن أطرافا معادية للمغرب خاب أملها جراء المواقف المنصفة لعدد من رجال السياسة الدوليين والمنظمات العالمية ازاء المغرب مشيرا الى أن هذه الأطراف هدفها هو استبعاد المبادرة المغربية لمنح حكم ذاتي موسع بالصحراء وصفته المجموعة الدولية بأنه واقعي ويحظى بالمصداقية.

 

اقرأ أيضا

البطولة العالمية للكراطي ” كوجوريو ” عن بعد : المغربي عزيز كرير يتوج بطلا لفئة 35 سنة

الإثنين, 6 يوليو, 2020 في 9:23

أحرز المغربي عزيز كرير لقب البطولة العالمية للكراطي “كوجوريو “، في فئة 35 سنة، التي أقيمت مؤخرا بالهند عبر تقنية الفيديو عن بعد.

توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 20:22

تتوقع المندوبية السامية للتخطيط أن يسجل معدل نمو الاقتصاد الوطني انخفاضا يقدر بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020، عوض 1ر0 في المائة قي الفصل السابق.

المضيق – الفنيدق : الهلال الأحمر المغربي يوزع مساعدات غذائية على مرضى القصور الكلوي

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 17:56

وزع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق – الفنيدق، السبت، مساعدات غذائية على مجموعة من مرضى القصور الكلوي والسرطان وعائلات أطفال في وضعية إعاقة وسجناء سابقين.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading