الجزائر هي “البلد الوحيد بمنطقة شمال إفريقيا الذي يمنع بشكل ممنهج زيارات منظمات غير حكومية” (مسؤول حقوقي)

الجزائر هي “البلد الوحيد بمنطقة شمال إفريقيا الذي يمنع بشكل ممنهج زيارات منظمات غير حكومية” (مسؤول حقوقي)

السبت, 16 نوفمبر, 2013 إلى 13:01

الجزائر- أكد إيريك غولدستن، المدير لفرع المنظمة الحقوقية الدولية (هيومان رايث ووتش) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن الجزائر “هي البلد الوحيد بالمنطقة الذي يمنع بشكل ممنهج زيارات منظمات غير حكومية مدافعة عن حقوق الإنسان، في وقت تتوجه هذه المنظمات، بكل حرية وبانتظام، إلى مصر وليبيا وتونس والمغرب”.

واعتبر غولدستن، في حوار نشرته صحيفة (الوطن) في عددها لعطلة نهاية الأسبوع، أن “هذا المنع مؤشر على افتقاد الحكومة الجزائرية للإرادة في الانفتاح والشفافية”.

وردا على سؤال حول حقوق الإنسان بالجزائر، قال المدير المساعد للمنظمة “لقد استنتجنا فعلا بأن الوضعية لم تتطور كثيرا في الاتجاه الصحيح، وهذا حتى بعد رفع حالة الطوارئ سنة 2011. لأنه لا يزال هناك عدد من آليات القمع بيد الحكومة (…) ورفع حالة الطوارئ لم يعمل على فتح مجال التعبير ومجال الأنشطة العمومية، حيث أن كل شيء ظل مغلقا بحدة”.

 

اقرأ أيضا

فاس: اختبارات الباكلوريا تجري في ظروف جيدة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 15:21

بدأ 7995 مترشحا في شعبتي “الآداب والعلوم الانسانية” و “التعليم العتيق”، اليوم الجمعة بفاس، اجتياز اختبارات الباكلوريا برسم دورة يوليوز 2020، والتي تجري في ظروف جيدة.

المغرب مرشح لاحتضان الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي للمنتزهات الجيولوجية العالمية سنة 2022

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 15:07

أعلن السفير المندوب الدائم للمغرب لدى منظمة اليونسكو، السيد سمير الظهر، أن المنتزه الجيويولجي “جيوبارك مكون”، أول جيوبارك بإفريقيا والمنطقة العربية، قدم ترشيحه لاحتضان المغرب سنة 2022، للدورة العاشرة من المؤتمر الدولي للمنتزهات الجيولوجية العالمية لليونسكو.

موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 14:58

اضطر موظفان للشرطة يعملان على التوالي في الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة في كل من طنجة وفاس لإشهار سلاحهما الوظيفي دون استعماله، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة ، وذلك في تدخلات أمنية لتوقيف شخصين كانا في حالة سكر متقدمة، وعرضا سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة بواسطة أسلحة بيضاء.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading