آخر الأخبار
الجماعة الترابية لأكادير والمجلس الجهوي للسياحة يبحثان إمكانيات انطلاقة ناجحة للنشاط السياحي

الجماعة الترابية لأكادير والمجلس الجهوي للسياحة يبحثان إمكانيات انطلاقة ناجحة للنشاط السياحي

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 إلى 19:56

أكادير – أكد كل من مجلس الجماعة الترابية لأكادير، والمجلس الجهوي للسياحة لأكاديرـ سوس ماسة عزمهما على العمل سويا من أجل ضمان انطلاقة ناجحة وآمنة للنشاط السياحي بالمدينة بعد انتهاء فترة الحجر الصحي.

وذكر مصدر مسؤول بالمجلس الجماعي أن المشاركين في هذا الاجتماع، شددوا على أهمية العمل المشترك لإنجاح انطلاقة نوعية للقطاع السياحي عموما، والموسم السياحي الصيفي على وجه الخصوص، لاسيما وأن مدينة أكادير اعتادت على استقبال عشرات الآلاف من السياح ، من داخل المغرب ومن الخارج خلال الفترة الصيفية.

وبهذا الخصوص أعرب المجتمعون عن استعدادهم لتعميق التشاور مع كافة الأطراف الفاعلة في المجال السياحي بالمدينة، وذلك حتى يتسنى بلورة رؤية تشاركية، في اقرب الآجال، تفضي إلى إعادة الحيوية لهذا النشاط ، الذي يشكل واحدا من الأعمدة الأساسية للنسيج الاقتصادي لأكادير ، وجهة سوس ماسة عموما، لاسيما بعد حالة الركود التي عاشها القطاع في ظل تفشي جائحة كورونا.

وحسب المصدر نفسه، فإن المصالح المعنية بالجماعة الترابية لأكادير باشرت العمل في الإعداد للموسم السياحي الصيفي، حيث شملت هذه الأعمال على الخصوص السهر على ضمان جاهزية شاطئ المدينة لاستقبال المصطافين، والعناية بالمرافق والخدمات العمومية من إنارة ، ونظافة، وجمالية المناطق خضراء ، إلى جانب إعداد البرامج التنشيطية الثقافة والفنية والرياضة.

كما شملت اهتمامات الجماعة الترابية أيضا مواكبة المؤسسات السياحية على مستوى ضمان شروط السلامة الصحية، والتقيد باحترام الإجراءات الاحترازية الخاصة بتفادي فرص انتقال فروس “كوفيد 19” بين الافراد، فضلا عن تفعيل جهود التحسيس والتوعية بأهمية الاحتياطات الخاصة بالتباعد الاجتماعي.

يذكر أن هذا الاجتماع عرف مشاركة كل من رئيسي المجلس الجماعي لأكادير، صالح المالوكي، والمجلس الجهوي للسياحة لأكاديرـ سوس ماسة، رشيد دحماز، إلى جانب بعض نواب رئيس المجلس الجماعي، ومديرة المجلس الجهوي للسياحة.

 

اقرأ أيضا

قضية الفيول المغشوش.. وضع باخرتين لشركة “سوناطراك” الجزائرية تحت الحجز بلبنان

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 23:49

ذكرت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة، أن باخرتين تابعتين للشركة الوطنية للمحروقات “سوناطراك” وضعتا تحت الحجز بلبنان، في إطار قضية الفيول المغشوش، التي تورط فيها فرع تابع للمجمع الجزائري.

استعراض تجربة المغرب كدولة-استراتيجية خلال اللقاءات الاقتصادية لـ “إيكس أون سين”

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 22:26

استعرض رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، السيد شكيب بنموسى، اليوم الجمعة، في ندوة افتراضية، تجربة المغرب كدولة استراتيجية ودولة للرفاهية، وذلك بمناسبة اللقاءات الاقتصادية لـ “إيكس أون سين” التي افتتحت فعالياتها اليوم بباريس.

فيروس كورونا.. السلطات الموريتانية تقرر الخروج من فترة الإجراءات المشددة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 21:42

قررت اللجنة الوزارية الموريتانية المكلفة بمتابعة تفشي فيروس كورونا، خلال اجتماع ترأسه، اليوم الجمعة، الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اتخاذ كل الترتيبات للخروج، قبل نهاية الأسبوع المقبل، من فترة الإجراءات المشددة، التي كانت قد أقرتها للتصدي لتفشي الفيروس.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading