آخر الأخبار
الجمعية المغربية للخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين تعقد جمعها العام العادي

الجمعية المغربية للخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين تعقد جمعها العام العادي

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 إلى 12:51

الرباط – عقدت الجمعية المغربية للخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين، مؤخرا بالرباط، جمعها العام العادي تحت شعار “إصلاح المراقبة المالية رهين بتثمين الوضعية الوظيفية والاعتبارية للخازن المكلف بالأداء”.

وأفاد بلاغ للجمعية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء، أنه وبعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما بالإجماع، تم تجديد الثقة بالإجماع في المكتب السابق لولاية جديدة، كما تم تكريم الخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين الذين أحيلوا على التقاعد.

وأضاف المصدر ذاته أن المشاركين في هذا اللقاء أجمعوا على “وجوب إنصاف الخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين التابعين لمديرية المنشآت العامة والخوصصة، عبر تثمين مجهوداتهم، في ظل الظرفية الاقتصادية التي يعرفها المغرب، والدور الذي ستلعبه هذه الفئة كحلقة أساسية في إنجاح الأوراش التي انخرطت فيها وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بهدف المحافظة على المال العام من جهة، وإنجاح دور المؤسسات العمومية في إقلاع النسيج الاقتصادي الوطني من جهة أخرى، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وأشار إلى أن الجمع العام عرف حضور رؤساء بعض الجمعيات، وبالخصوص جمعية مراقبي الدولة ومندوبي الحكومة التابعين لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وجمعية متصرفي المركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط، والجمعية الوطنية للوكلاء المفوضين لدى قطاع التربية الوطنية والتعليم العالي.

 

اقرأ أيضا

سيدي إفني .. توقيف مترشح لاجتياز امتحانات الباكالوريا يشتبه تورطه في ارتكاب الغش وتوثيق ذلك في تسجيلات مصورة

السبت, 4 يوليو, 2020 في 21:11

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمدينة سيدي إفني، زوال اليوم السبت ، مترشحا لاجتياز امتحانات الباكالوريا “أحرار”، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب الغش في الامتحانات المدرسية وتوثيق ذلك في مقاطع وتسجيلات مصورة.

مكتب تنمية التعاون يسعى ليكون مرفقا عموميا “منخرطا بقوة جهويا” (مدير المكتب)

السبت, 4 يوليو, 2020 في 16:17

قال مدير مكتب تنمية التعاون، السيد يوسف حسني، إن المكتب ينكب حاليا على إعداد وتنزيل المخطط الاستراتيجي 2020-2024 برؤية تهدف إلى الرقي به إلى مرفق عمومي منسجم مع محيطه ومنخرط بقوة جهويا لتوفير الدعم للتعاونيات واتحاداتها عن طريق مواكبة ذات قيمة مضافة.

الفدرالية المغربية لناشري الصحف تدعو إلى مناظرة وطنية حول الصحافة والإعلام

السبت, 4 يوليو, 2020 في 16:02

دعت الفدرالية المغربية لناشري الصحف إلى تنظيم مناظرة وطنية حول الصحافة والإعلام للتوافق حول تعاقدات جديدة تمزج بشكل خلاق بين الأبعاد الاقتصادية لقطاع الصحافة وأدواره الحيوية باعتباره رئة للديموقراطية.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading