آخر الأخبار
الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية تحتفي بالصداقة المغربية الإسبانية من خلال الموسيقى

الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية تحتفي بالصداقة المغربية الإسبانية من خلال الموسيقى

الجمعة, 20 مايو, 2022 إلى 13:36

الدار البيضاء – تنظم الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية (AMMA) يوم 28 ماي بقصر المشور بالدار البيضاء حدثا فنيا متميزا تحت شعار “الموسيقى الأندلسية : جسر ثقافي بين المغرب وإسبانيا”.

وأبرزت الجمعية في بلاغ لها، أنه “في إطار استمرار التزامها، تشيد الجمعية بالصداقة المغربية الإسبانية .. صداقة عميقة الجذور وصادقة تعززها الروابط التاريخية بين المملكتين منذ عدة قرون”.

وأشارت الجمعية إلى أنه خلال هذه التظاهرة الفنية المنظمة بشراكة مع WECASABLANCA و السفارة الإسبانية بالمغرب “سيقدم فنانون مغاربة وإيبيريون لوحة فنية أندلسية تمزج بين الألوان الموسيقية للحضارتين”.

منذ نشأتها تعمل الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية (AMMA) على تعزيز الحوار بين الثقافات والديانات وبين مختلف الحضارات .. ويتعلق الأمر بالتزام مدني تجسده الجمعية من خلال تنظيم مجموعة متنوعة من التظاهرات الثقافية الموسيقية تحت رعاية وزارة الشباب والثقافة والاتصال.

وتسعى الجمعية من أجل ترسيخ قيم التسامح والعطاء إلى خلق جسور ثقافية بين المغرب وباقي دول وشعوب العالم، لاسيما من خلال الموسيقى، اللغة العالمية التي توحد شعوب الأرض في تبادل روحي يحتفل بالإنسانية.

وستكون كل من مدريد وإشبيلية وطنجة وتطوان مدعوة إلى مدينة الدار البيضاء لتكريم ألوان المغرب وإسبانيا خلال هذا الحدث الثقافي الذي سيتم إحياؤه من طرف أوركسترا روافد لمدينة طنجة تحت رئاسة الأستاذ و الموسيقار الكبير عمر متيوي، وذلك في تمازج مع الفنانين: جيما كاباليرو، زينب أفيلال ،سارة كاليرو ،خوسيه المارشا، عمر جايدي وإيبي باتشيكو، لتقديم لوحة فنية متنوعة من الموسيقى الأندلسية ( خالدات شقارة فن الفلامنكو )، بالإضافة إلى المقطوعات الجديدة التي تم تأليفها خصيصًا لهذا العرض.

وفي هذا السياق، أبرز البلاغ نقلا عن فاطمة مبشور الرئيسة المؤسسة للجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية، أنه “من القيم التي تسهر الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية على ترسيخها توطيد الصداقات مع الدول والشعوب الصديقة للمغرب”.

وأضافت أنه “كجمعية ثقافية نفتخر بمساهمتنا في هذا التقارب بين الشعوب ونحتفي به عبر التظاهرات الثقافية الموسيقية التي تنظمها الجمعية تحت رعاية وزارة الشباب والثقافة والاتصال”.

يشار إلى أن الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية تعمل على تعزيز تنوع وثراء الموسيقى الأندلسية المغربية ومكوناتها وهو التزام يتجلى من خلال العديد من المبادرات الهادفة إلى الحفاظ على التراث الثقافي والروحي والحضاري للمغرب.

وتأسست الجمعية في ذروة الأزمة الصحية وتداعياتها التي قلبت العالم بأسره ساعية بذلك لإلقاء الضوء والأمل في المستقبل من خلال الموسيقى في الأوقات المضطربة، عبر تنظيم أحداث موسيقية وثقافية عالية الجودة سواء في المغرب أو في الخارج.

اقرأ أيضا

صحيفة كونغولية تبرز”الطابع المنظم” للهجوم الذي شنه مهاجرون على السياج الحديدي لمليلية

السبت, 2 يوليو, 2022 في 17:33

أبرزت صحيفة “فوروم دي زاس” الكونغولية “الطابع المنظم” للهجوم الذي شنه مواطنون أغلبهم سودانيون على سياج مليلية، والتأثير الرادع لردة فعل قوات الأمن.

حزب التجمع الوطني للأحرار يعقد مؤتمره الجهوي لجهة كلميم – وادنون

السبت, 2 يوليو, 2022 في 16:00

عقد حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت، بكلميم ، مؤتمره الجهوي لجهة كلميم – وادنون ، بحضور أعضاء من المكتب السياسي وعدد من أطر وبرلمانيي الحزب، وكذا مناضلات ومناضلي الحزب.

تطوان/العرائش .. هبة ملكية لفائدة أشخاص وأسر بمناسبة الموسم السنوي لمولاي عبد السلام بن مشيش

السبت, 2 يوليو, 2022 في 15:55

أشرف، اليوم الجمعة بمقر عمالتي إقليمي العرائش وتطوان، وفد يمثل الحجابة الملكية على تسليم هبات ملكية لفائدة أسر معوزة وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة بإقليمي العرائش وتطوان، وذلك بمناسبة الموسم السنوي لمولاي عبد السلام بن مشيش.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي