الحجاج المتعجلون يتمون مناسكهم اليوم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع

الحجاج المتعجلون يتمون مناسكهم اليوم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع

الثلاثاء, 13 أغسطس, 2019 إلى 19:11

مكة المكرمة – بدأ الحجاج المتعجلون الیوم الثلاثاء، ثاني أیام التشریق، بمغادرة مشعر منى بعد رمي الجمرات الثلاث متجھین إلى الحرم المكي الشریف لأداء طواف الوداع.

وتشمل مناسك الحجاج في الیوم الثاني من أیام التشریق رمي الجمرات الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى بالترتیب بسبع حصیات یكبر الحاج مع كل حصاة في الفترة الممتدة من بعد زوال الظل حتى آخر اللیل.

ویسن للحاج ان یدعو عند الجمرتین الصغرى والوسطى، فیما یجوز للمتعجل أن ینفر من مشعر منى قبیل غروب شمس یوم 12 ذي الحجة، بينما يلزمه المبيت بحلول الغروب والرمي غدا الاربعاء.

ووجھت وزارة الحج والعمرة السعودیة عبر رسائل توعویة بضرورة الالتزام بمواعید ومسارات وجداول التفویج وبتعلیمات المسؤولین عنھا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية أن عدد الحجاج هذا العام بلغ مليونين و 489 ألف حاج وحاجة.

اقرأ أيضا

مغاربة أبيدجان يتبرعون بالدم

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 في 20:22

تم نهاية الاسبوع الماضي تنظيم العملية الرابعة للتبرع لفائدة المركز الوطني لتحاقن الدم لأبيدجان بمبادرة من الجمعية المغربية “جمعية مجلس المغاربة المقيمين في كوت ديفوار”.

مكناس .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات وقرصنة المواقع الإلكترونية

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 في 19:29

تمكنت عناصر الشرطة بمفوضية الأمن بويسلان ضواحي مكناس، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يشكل موضوع مذكرة بحث صادرة عن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات وقرصنة المواقع الإلكترونية.

قضاء العطلة في المناطق الجبلية.. ظاهرة يقبل عليها المغاربة بأعداد متزايدة

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 في 18:57

كلما حل فصل الصيف إلا وتبدأ الاستعدادات على قدم وساق لقضاء العطلة بعيدا عن أجواء العمل وروتين الحياة، فتكون الوجهة غالبا المدن الساحلية للاستمتاع بشواطئها والسير ليلا وسط شوارعها المزدحمة .

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading