آخر الأخبار
الحجاج المتعجلون يتمون مناسكهم اليوم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع

الحجاج المتعجلون يتمون مناسكهم اليوم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع

الثلاثاء, 13 أغسطس, 2019 إلى 19:11

مكة المكرمة – بدأ الحجاج المتعجلون الیوم الثلاثاء، ثاني أیام التشریق، بمغادرة مشعر منى بعد رمي الجمرات الثلاث متجھین إلى الحرم المكي الشریف لأداء طواف الوداع.

وتشمل مناسك الحجاج في الیوم الثاني من أیام التشریق رمي الجمرات الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى بالترتیب بسبع حصیات یكبر الحاج مع كل حصاة في الفترة الممتدة من بعد زوال الظل حتى آخر اللیل.

ویسن للحاج ان یدعو عند الجمرتین الصغرى والوسطى، فیما یجوز للمتعجل أن ینفر من مشعر منى قبیل غروب شمس یوم 12 ذي الحجة، بينما يلزمه المبيت بحلول الغروب والرمي غدا الاربعاء.

ووجھت وزارة الحج والعمرة السعودیة عبر رسائل توعویة بضرورة الالتزام بمواعید ومسارات وجداول التفویج وبتعلیمات المسؤولین عنھا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية أن عدد الحجاج هذا العام بلغ مليونين و 489 ألف حاج وحاجة.

اقرأ أيضا

السيد أخنوش يقوم بزيارة ميدانية لمشاريع فلاحية على مستوى إقليم تاوريرت

السبت, 14 ديسمبر, 2019 في 12:01

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، الجمعة، بزيارة مشاريع فلاحية على مستوى إقليم تاوريرت.

تنمية مناطق الواحات “موضوع ذي راهنية ” (السيدة بوشارب)

السبت, 14 ديسمبر, 2019 في 10:49

اعتبرت السيدة نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مساء أمس الجمعة بأسا (إقليم أسا الزاك) أن تنمية مناطق الواحات عبر الاقتصاد الاجتماعي والتضامني “موضوع ذي راهنية”.

أكادير.. إجهاض عملية لتهريب المخدرات وحجز 650 كيلوغراما من مخدر الشيرا

السبت, 14 ديسمبر, 2019 في 10:27

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، من إجهاض عملية لتهريب المخدرات وحجز 650 كيلوغرامًا من مخدر الشيرا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading