آخر الأخبار
الحسيمة : انطلاق النسخة الأولى من دوري “منارة المتوسط” لكرة القدم

الحسيمة : انطلاق النسخة الأولى من دوري “منارة المتوسط” لكرة القدم

الأحد, 25 مارس, 2018 إلى 19:52

الحسيمة- انطلقت اليوم الأحد بجماعة إزمورن بإقليم الحسيمة فعاليات النسخة الأولى من دوري “منارة المتوسط” بمشاركة فرق تمثل مختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

ويشارك في هذا الدوري، الذي أعطى انطلاقته عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، والمنظم بشراكة بين عمالة الحسيمة – عبر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية – ووزارة الشباب والرياضة، 10 آلاف و 875 لاعبا ولاعبة، موزعين على 1108 فريقا، من بينها 19 فريقا نسويا، تمثل 36 جماعة بتراب إقليم الحسيمة.

وقال المندوب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة، أحمد قيسامي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن دوري “منارة المتوسط” يهدف إلى اكتشاف المواهب الرياضية في أفق دمجها في المنظومة الرياضية محليا وجهويا وطنيا.

وأضاف في السياق ذاته أن تنظيم الدوري انطلق من فلسفة كون “الرياضية وسيلة للاندماج الاجتماعي، وذلك من خلال تشجيع فرق الأحياء والقرى الموزعة على طول تراب إقليم الحسيمة وإعطائها الفرصة للبروز باعتبارها مشتلا حقيقيا لاحتضان المواهب الرياضية الواعدة”.

وأكد أن هذه المبادرة تسعى أيضا إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية في صفوف الأطفال والشباب، الذين لا ينتمون إلى الجمعيات والنوادي والمدارس الرياضية، وذلك لخلق دينامية رياضية محلية والتنقيب عن المواهب والطاقات الواعدة التي قد تكون محط أنظار مسؤولي الفرق الكروية الممارسة بمختلف البطولات بالمغرب.

كما سيتم من خلال الدوري تنشيط وتأطير الفضاءات المنجزة في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة منارة المتوسط 2015- 2019.

اقرأ أيضا

السيد أخنوش يتباحث مع نائب الوزير الروسي للفلاحة رئيس الوكالة الفدرالية للصيد البحري

الأربعاء, 20 فبراير, 2019 في 2:03

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بأكادير، مباحثات مع نائب وزير الفلاحة الروسي رئيس الوكالة الفدرالية الروسية للصيد البحري السيد إيليا شيستاكوف حول تعزيز الشراكة المغربية الروسية في مجال الصيد البحري.

إسبانيا .. استئناف محاكمة المسؤولين السابقين من دعاة الانفصال بجهة كتالونيا

الثلاثاء, 19 فبراير, 2019 في 21:53

استأنفت اليوم الثلاثاء بالمحكمة الإسبانية العليا بمدريد جلسات الاستماع الخاصة بمحاكمة القادة السابقين ال 12 من دعاة الانفصال بجهة كتالونيا الذين يتابعهم القضاء الإسباني بالمشاركة في محاولة الاستقلال غير القانوني وغير الشرعي الذي حدث في الفاتح من أكتوبر من عام 2017 .

التوقيع بمراكش على اتفاقية شراكة حول تقوية قدرات الفاعلين الجمعويين وتعزيز الترافع المدني من أجل القضية الوطنية

الثلاثاء, 19 فبراير, 2019 في 21:38

تم اليوم الثلاثاء بمراكش ، التوقيع على اتفاقية شراكة بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وجامعة القاضي عياض تتعلق بالتعاون المشترك لتقوية قدرات الفاعلين الجمعويين والمساهمة في تنزيل الديمقراطية التشاركية وتعزيز الترافع المدني من أجل القضية الوطنية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading