آخر الأخبار
الحسيمة : انطلاق النسخة الأولى من دوري “منارة المتوسط” لكرة القدم

الحسيمة : انطلاق النسخة الأولى من دوري “منارة المتوسط” لكرة القدم

الأحد, 25 مارس, 2018 إلى 19:52

الحسيمة- انطلقت اليوم الأحد بجماعة إزمورن بإقليم الحسيمة فعاليات النسخة الأولى من دوري “منارة المتوسط” بمشاركة فرق تمثل مختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

ويشارك في هذا الدوري، الذي أعطى انطلاقته عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، والمنظم بشراكة بين عمالة الحسيمة – عبر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية – ووزارة الشباب والرياضة، 10 آلاف و 875 لاعبا ولاعبة، موزعين على 1108 فريقا، من بينها 19 فريقا نسويا، تمثل 36 جماعة بتراب إقليم الحسيمة.

وقال المندوب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة، أحمد قيسامي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن دوري “منارة المتوسط” يهدف إلى اكتشاف المواهب الرياضية في أفق دمجها في المنظومة الرياضية محليا وجهويا وطنيا.

وأضاف في السياق ذاته أن تنظيم الدوري انطلق من فلسفة كون “الرياضية وسيلة للاندماج الاجتماعي، وذلك من خلال تشجيع فرق الأحياء والقرى الموزعة على طول تراب إقليم الحسيمة وإعطائها الفرصة للبروز باعتبارها مشتلا حقيقيا لاحتضان المواهب الرياضية الواعدة”.

وأكد أن هذه المبادرة تسعى أيضا إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية في صفوف الأطفال والشباب، الذين لا ينتمون إلى الجمعيات والنوادي والمدارس الرياضية، وذلك لخلق دينامية رياضية محلية والتنقيب عن المواهب والطاقات الواعدة التي قد تكون محط أنظار مسؤولي الفرق الكروية الممارسة بمختلف البطولات بالمغرب.

كما سيتم من خلال الدوري تنشيط وتأطير الفضاءات المنجزة في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة منارة المتوسط 2015- 2019.

اقرأ أيضا

البطولة الاحترافية اتصالات المغرب (الدورة ال25): الديربي البيضاوي ال126 ينتهي بالتعادل الايجابي بين الوداد والرجاء (2-2)

الأحد, 21 أبريل, 2019 في 18:38

انتهى الديربي البيضاوي رقم ال126، الذي جمع اليوم الأحد بين الوداد والرجاء، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، بالتعادل الايجابي هدفين لمثلهما، برسم الدورة ال25 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

تتويج كتاب صادر عن دار نشر مغربية بجائزة “الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال 2019”

الأحد, 21 أبريل, 2019 في 16:29

تم اليوم الأحد بالشارقة تتويج كتاب صادر عن دار نشر مغربية بجائزة “الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال 2019″، في دورتها السادسة ،والهادفة إلى الارتقاء بالإنتاج الإبداعي لدور النشر أعضاء الملتقى، وتطوير إلاسهامات في مجالات نشر كتاب الطفل العربي.

الماراطون الدولي للرباط 2019.. دورة خامسة استثنائية بتحطيم رقمين قياسيين وحضور قوي للعدائين المغاربة

الأحد, 21 أبريل, 2019 في 16:27

تميزت الدورة الخامسة للماراطون الدولي للرباط، التي نظمت اليوم الأحد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتحطيم رقمين قياسيين وحضور قوي للأبطال المغاربة بمشاركة أكثر من 24 ألف عداء وعداءة، الشيء الذي جعلها نسخة استثنائية بكل المقاييس.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading