آخر الأخبار
الخطاب الملكي أمام البرلمان يفتح آفاق جديدة في مجال النهوض بفئة الشباب المقاول

الخطاب الملكي أمام البرلمان يفتح آفاق جديدة في مجال النهوض بفئة الشباب المقاول

الجمعة, 11 أكتوبر, 2019 - 19:09

الرباط – أكد رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي ، اليوم الجمعة بالرباط ، أن الخطاب السامي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة، يتميز برسائل متعددة ويفتح آفاق جديدة في مجال النهوض بفئة الشباب المقاول.

وقال السيد المالكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، إن جلالة الملك قدم مجموعة من التوجيهات في هذا السياق، معربا عن الأمل في أن تتبلور هاته التوجيهات إلى إجراءات على المستويين الحكومي والتشريعي، وتهدف إلى الاعتناء بالشباب المقاول من خلال تبسيط المساطر، وتحفيز القطاع البنكي ليقوم بدوره كاملا، وجعل القطاع الخاص شريكا في كل ما يتعلق بتشجيع الشباب المقاول.

وأبرز رئيس مجلس النواب أن الخطاب الملكي يعتبر بمثابة مرجع لكافة الفاعلين، مشيرا إلى أنه سيتم العمل لاتخاذ كافة المبادرات بتنسيق مع الحكومة.

وخلص إلى أن الآفاق التي فتحها خطاب جلالة الملك تؤكد على العناية السامية لجلالته بفئة مهمة ديمغرافيا ولها وزن أساسي وتضطلع بدور المحرك داخل المجتمع والاقتصاد الوطني.

وكان جلالة الملك قد حث، في خطابه السامي أمام أعضاء غرفتي البرلمان، القطاع البنكي الوطني على المزيد من الالتزام، والانخراط الإيجابي في دينامية التنمية، التي تعيشها البلاد، داعيا جلالته الحكومة وبنك المغرب إلى التنسيق مع المجموعة المهنية لبنوك المغرب، قصد العمل على وضع برنامج خاص بدعم الخريجين الشباب.

وقال جلالة الملك “نوجه الحكومة وبنك المغرب، للتنسيق مع المجموعة المهنية لبنوك المغرب، قصد العمل على وضع برنامج خاص بدعم الخريجين الشباب، وتمويل المشاريع الصغرى للتشغيل الذاتي”.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.