• Accueil
آخر الأخبار
الخليفة العام الجديد للأسرة التيجانية نياس يشكر جلالة الملك على رعايته الدائمة

الخليفة العام الجديد للأسرة التيجانية نياس يشكر جلالة الملك على رعايته الدائمة

السبت, 8 أغسطس, 2020 إلى 19:46

دكار – أعرب الخليفة العام الجديد للأسرة التيجانية  نياس ، محمد  الماحي نياس ، عن شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أمير المؤمنين ، على الرعاية المستمرة التي يشمل  بها دائما  الطريقة التيجانية.

كما أكد الشيخ محمد الماحي خلال استقبال خص به اليوم  السبت في كولخ ، سفير المغرب بالسنغال طالب برادة على هامش مراسم تقديم العزاء في وفاة الشيخ أحمد التيجاني إبراهيم نياس، الخليفة العام للأسرة التجانية نياس على الروابط” العريقة القائمة  بين الملكية المغربية والأسرة الدينية نياس”.

وأشار ايضا إلى الروابط الخاصة التي تجمع الفقيد وجلالة الملك والمغرب  الذي زاره في مناسبات عديدة  ، “الروابط التي لم يتم إنكارها أبدا كيفما كانت الظروف والتي سعى جاهدا للمحافظة عليها وتعزيزها وتنميتها “.

كما أبرز الشيخ محمد الماحي نياس أن  “حب وتشبث” أسرته بجلالة الملك هو من ثوابت التربية التي يغرس في نفوس أفرادها.

وخلال هذا الاشتقبال تلا السفير المغربي في دكار برقية التعزية التي بعث بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الخليفة العام الجديد على إثر وفاة سلفه يوم 3  غشت الجاري.

وجرت مراسم تقديم التعازي بحضور الرئيس السنغالي ماكي سال والعديد من الشخصيات السياسية والدينية من السنغال والمنطقة .

وأشاد الرئيس السنغالي في كلمته بالدور الذي يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تعزيز العلاقات بين الشعبين السنغالي والمغربي.كما كلف السفير المغربي بنقل تحياته الأخوية إلى جلالته .

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. موظف شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد خطير

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 21:52

اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدارجين بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء اليوم السبت، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية، وعرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

البطولة الوطنية الاحترافية.. حسنية أكادير يفوز على ضيفه اتحاد الفتح الرياضي 2-1

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 21:49

فاز فريق حسنية أكادير على ضيفه فريق اتحاد الفتح الرياضي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم مؤجل الدورة ال26 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

الأمم المتحدة .. المغرب يدعو إلى مضاعفة الجهود لتخطي أزمة (كوفيد-19) وتحقيق أجندة التنمية

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 20:11

حث المغرب، أمام الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، المجتمع الدولي على مضاعفة الجهود لتخطي أزمة (كوفيد-19)، والأزمات السابقة التي فاقمتها، وكذا إعادة التفكير في الخطط الرامية لتحقيق أجندة التنمية المستدامة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading