آخر الأخبار
الداخلة.. توزيع مواد بيو طبية بقيمة 2.5 مليون درهم لمكافحة “كوفيد-19”

الداخلة.. توزيع مواد بيو طبية بقيمة 2.5 مليون درهم لمكافحة “كوفيد-19”

الأربعاء, 16 سبتمبر, 2020 إلى 22:55

الداخلة –  رصدت الجمعية المغربية لأرباب مراكب ومعامل صيد السمك السطحي بالداخلة حوالي 2.5 مليون درهم، ستخصص لتوزيع مواد ومعدات بيو طبية لمكافحة انتشار جائحة (كوفيد-19)، ودعم القطاع الصحي في جهة الداخلة – وادي الذهب.

وتم تسليم الدفعة الأولى من المواد والمعدات، أول أمس الاثنين في مقر الولاية، بحضور والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، والمديرة الجهوية للصحة سليمة صعصع، والمندوب الإقليمي للصحة بوادي الذهب عصام عهدي.

ويأتي هذا العمل الإنساني في أعقاب تطور عدد الحالات المؤكدة في مدينة الداخلة، كما يندرج في إطار الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها المملكة من أجل الحد من تفشي الفيروس.

ومن خلال هذا العمل التضامني، يؤكد كافة أعضاء الجمعية المغربية لأرباب مراكب ومعامل صيد السمك السطحي بالداخلة انخراطهم وواجبهم في التضامن الوطني لمواجهة هذه الجائحة والتخفيف من آثارها.

وتشمل الدفعة الأولى خمس شاشات متعددة المقاييس 15 بوصة ذات ضغط غازي بكلفة قدرها 175 ألف درهم، وخمس إبر حقن ذاتية الدفع (60 ألف و500 درهم)، وأربعة أسرة للإنعاش (140 ألف درهم) و40 ألف وزرة للاستعمال الواحد من قماش غير منسوج، بالإضافة إلى 12 ألف غطاء للأحذية من القماش غير المنسوج للاستعمال الواحد و04 آلاف خوذة من القماش غير المنسوج.

وتتضمن الدفعة الثانية من هذه المساهمة جهازا للصدمات الكهربائية (44 ألف و500 درهم)، و80 ألف قفاز للفحص من اللاتكس، و1000 قناع واق متحرك، و 2500 بذلة طبية واقية و05 آلاف قناع واق “FPP2/KN95″، فيما تشمل المرحلة الثالثة أربعة أجهزة تنفس للإنعاش بكلفة إجمالية بلغت 800 ألف درهم.

وبنفس روح التضامن، سيساهم أعضاء الجمعية المغربية لأرباب مراكب ومعامل صيد السمك السطحي في توزيع وجبات مجانية لفائدة المصابين بفيروس (كوفيد-19)، الذين يخضعون للحجر الصحي في مركز الاستقبال ”القسم” بالداخلة.

يشار إلى أن الجمعية المغربية لأرباب المراكب ومعامل صيد السمك السطحي في الداخلة، قدمت مساهمة بقيمة 10 ملايين درهم لفائدة صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، الذي أحدث بتوجيه من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

 

 

اقرأ أيضا

أشرف حكيمي .. نجم جديد في سماء الدوري الإيطالي

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 13:00

يدشن اللاعب الدولي المغربي ، أشرف حكيمي ، تجربة كروية جديدة كنجم في سماء الدوري الإيطالي مع نادي إنتير ميلان، الذي يسعى إلى وضع حد لهيمنة فريق يوفنتوس والظفر بالبطولة للمرة الأولى منذ عام 2010.

السياحة بفاس مكناس : المهنيون يستعدون لما بعد كوفيد 19

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 12:28

انخرط الفاعلون في القطاع السياحي على صعيد جهة فاس مكناس في مسار الاعداد لاستئناف أنشطة القطاع الذي تضرر بقوة جراء كوفيد 19.

أربعة أسئلة لفاطمة أبو علي، رئيسة الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 12:26

تتحدث السيدة فاطمة أبو علي، التي صادق مجلس الحكومة مؤخرا على تعيينها رئيسة للوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، عن إحداث هذه الهيأة ودورها في تخليق الممارسة الرياضية والتصدي لظاهرة استعمال المواد المنشطة في المجال الرياضي والتحسيس بمخاطرها على صحة الرياضيين.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading