الداخلة – وادي الذهب.. استبعاد 1277 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد

الداخلة – وادي الذهب.. استبعاد 1277 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد

الأحد, 31 مايو, 2020 إلى 22:02

الداخلة – أفادت المديرية الجهوية للصحة بالداخلة – وادي الذهب، بأن 1277 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى الجهة، تم استبعادها بعد إجراء تحاليل مخبرية في هذا الشأن جاءت نتائجها سلبية.

وأوضحت المديرية، في تقريرها اليومي للرصد الوبائي لفيروس “كوفيد-19” على صعيد الجهة، أن الحالات المستبعدة إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد، تتوزع على إقليمي وادي الذهب (1179 حالة) وأوسرد (98 حالة).

ووفقا للمصدر ذاته، فإن ثلاثة مصابين بالفيروس يتواجدون حاليا تحت إشراف طبي في المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، حيث يتلقون العلاج “وفقا للمعايير الطبية المعمول بها”، كما أن حالتهم “مستقرة” ولا تدعو للقلق.

وبالإضافة إلى هذه الحالات الثلاث، كانت جهة الداخلة – وادي الذهب سجلت، في شهر أبريل المنصرم، حالتي إصابة مؤكدتين بفيروس (كوفيد-19) تماثلتا للشفاء بالكامل.

وتدعو المديرية الجهوية للصحة المواطنات والمواطنين إلى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اقرأ أيضا

فاس: اختبارات الباكلوريا تجري في ظروف جيدة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 15:21

بدأ 7995 مترشحا في شعبتي “الآداب والعلوم الانسانية” و “التعليم العتيق”، اليوم الجمعة بفاس، اجتياز اختبارات الباكلوريا برسم دورة يوليوز 2020، والتي تجري في ظروف جيدة.

المغرب مرشح لاحتضان الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي للمنتزهات الجيولوجية العالمية سنة 2022

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 15:07

أعلن السفير المندوب الدائم للمغرب لدى منظمة اليونسكو، السيد سمير الظهر، أن المنتزه الجيويولجي “جيوبارك مكون”، أول جيوبارك بإفريقيا والمنطقة العربية، قدم ترشيحه لاحتضان المغرب سنة 2022، للدورة العاشرة من المؤتمر الدولي للمنتزهات الجيولوجية العالمية لليونسكو.

موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 14:58

اضطر موظفان للشرطة يعملان على التوالي في الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة في كل من طنجة وفاس لإشهار سلاحهما الوظيفي دون استعماله، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة ، وذلك في تدخلات أمنية لتوقيف شخصين كانا في حالة سكر متقدمة، وعرضا سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة بواسطة أسلحة بيضاء.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading