آخر الأخبار
الدار البيضاء .. اختتام الدورة التكوينية الثانية للتعاون الثلاثي بين المغرب وكوريا الجنوبية وإفريقيا

الدار البيضاء .. اختتام الدورة التكوينية الثانية للتعاون الثلاثي بين المغرب وكوريا الجنوبية وإفريقيا

الإثنين, 14 أكتوبر, 2019 إلى 22:14

الدار البيضاء – اختتمت اليوم الاثنين بالدار البيضاء، الدورة التكوينية الثانية للتعاون الثلاثي بين المغرب وكوريا الجنوبية وإفريقيا، والتي نظمت ما بين 7 و 14 أكتوبر الجاري حول سياسات واستراتيجيات التكوين المهني لفائدة صناع قرار بعدد من البلدان الإفريقية .

وتأتي هذه المبادرة، التي نظمها المغرب وكوريا الجنوبية بموجب مذكرة التفاهم بين الوكالة الكورية للتعاون الدولي ومعهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء، بعد الدورة التكوينية السابقة في نونبر 2018 بكوريا الجنوبية، والتي منحت للمشاركين الفرصة للتعرف على أفضل الممارسات خاصة في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص في ميدان التكوين المهني لا سيما في قطاع السيارات.

وأبرز الكاتب العام لقطاع التكوين المهني، السيد عرفات عثمون، في كلة بالمناسبة، أن التعاون الثلاثي بين كل من المغرب وكرويا الجنوبية وإفريقيا يندرج في إطار تفعيل إرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بالاستراتيجيات والسياسات ، التي قوامها الثقة في قدرة القارة الإفريقية على رفع تحديات تنميتها بفضل مواردها الخالصة والتعاون المثمر بين بلدان القارة .

وأضاف أن هذه الإرادة الملكية مكنت من إعطاء دفعة جديدة للتنمية والتعاون جنوب – جنوب ورسم خارطة طريق من أجل عمل موحد ومشترك لفائدة تنمية نظم التكوين المهني داخل القارة، مؤكدا أن هذه الدينامية ترجمت على أرض الواقع عن طريق اتفاقية تعاون في إطار تبادل الممارسات الفضلى في عدد من المجالات خاصة الحكامة وتحسين التشغيل الشباب وكذا عبر تنظيم دورات للتبادل والتكوين أو عقد لقاءات.

 

اقرأ أيضا

لجنة المالية بمجلس النواب تصادق على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل لسنة 2020

الأحد, 12 يوليو, 2020 في 9:36

صادقت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، ليلة السبت الأحد، بالأغلبية، على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل رقم 35.20 للسنة المالية 2020.

المدير العام لشدى تي في وإذاعة شدى إف إم محمد حياك في ذمة الله

الأحد, 12 يوليو, 2020 في 0:01

انتقل إلى عفو الله، أمس الجمعة، السيد محمد حياك، المدير العام لشدى تي في وإذاعة شدى إف إم، عن عمر 66 سنة حسب ما علم لدى أسرته.

الدار البيضاء .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في محاولة إرشاء موظف شرطة وانتحال صفة

السبت, 11 يوليو, 2020 في 17:24

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، أمس الجمعة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 27 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بمحاولة إرشاء موظف شرطة وانتحال صفة.