آخر الأخبار
الدار البيضاء .. اختتام الدورة التكوينية الثانية للتعاون الثلاثي بين المغرب وكوريا الجنوبية وإفريقيا

الدار البيضاء .. اختتام الدورة التكوينية الثانية للتعاون الثلاثي بين المغرب وكوريا الجنوبية وإفريقيا

الإثنين, 14 أكتوبر, 2019 إلى 22:14

الدار البيضاء – اختتمت اليوم الاثنين بالدار البيضاء، الدورة التكوينية الثانية للتعاون الثلاثي بين المغرب وكوريا الجنوبية وإفريقيا، والتي نظمت ما بين 7 و 14 أكتوبر الجاري حول سياسات واستراتيجيات التكوين المهني لفائدة صناع قرار بعدد من البلدان الإفريقية .

وتأتي هذه المبادرة، التي نظمها المغرب وكوريا الجنوبية بموجب مذكرة التفاهم بين الوكالة الكورية للتعاون الدولي ومعهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء، بعد الدورة التكوينية السابقة في نونبر 2018 بكوريا الجنوبية، والتي منحت للمشاركين الفرصة للتعرف على أفضل الممارسات خاصة في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص في ميدان التكوين المهني لا سيما في قطاع السيارات.

وأبرز الكاتب العام لقطاع التكوين المهني، السيد عرفات عثمون، في كلة بالمناسبة، أن التعاون الثلاثي بين كل من المغرب وكرويا الجنوبية وإفريقيا يندرج في إطار تفعيل إرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بالاستراتيجيات والسياسات ، التي قوامها الثقة في قدرة القارة الإفريقية على رفع تحديات تنميتها بفضل مواردها الخالصة والتعاون المثمر بين بلدان القارة .

وأضاف أن هذه الإرادة الملكية مكنت من إعطاء دفعة جديدة للتنمية والتعاون جنوب – جنوب ورسم خارطة طريق من أجل عمل موحد ومشترك لفائدة تنمية نظم التكوين المهني داخل القارة، مؤكدا أن هذه الدينامية ترجمت على أرض الواقع عن طريق اتفاقية تعاون في إطار تبادل الممارسات الفضلى في عدد من المجالات خاصة الحكامة وتحسين التشغيل الشباب وكذا عبر تنظيم دورات للتبادل والتكوين أو عقد لقاءات.

 

اقرأ أيضا

منتدى دكار: عمالقة الأنترنيت مدعوون إلى المساهمة في تعزيز الأمن السيبراني بإفريقيا

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:57

أكد رئيس المركز المغربي للبحث متعدد التخصصات والإبتكار، يوسف بن طالب، أن عمالقة الأنترنيت ( غوغل، وأبل، وفايسبوك، وأمازون، ومايكروسوفت) مدعوون إلى المساهمة في تعزيز الأمن السيبراني بإفريقيا.

الجمعية المغربية للخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين تعقد جمعها العام العادي

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:51

عقدت الجمعية المغربية للخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين، مؤخرا بالرباط، جمعها العام العادي تحت شعار “إصلاح المراقبة المالية رهين بتثمين الوضعية الوظيفية والاعتبارية للخازن المكلف بالأداء”.

التفاتة جلالة الملك إزاء جهة سوس ماسة “تزكي الدور الإستراتيجي والمجالي للجهة “

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:31

أعلن رئيس جهة سوس ماسة ، السيد إبراهيم حافيدي، أن ساكنة الجهة ” مازالت تعيش فرحة ما جاء به الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة من بشائر الخير لفائدة هذا الربوع من الوطن “، مشيرا إلى أن الالتفاتة المولوية إزاء المنطقة ” تركت أثرا بليغا لدى ساكنتها لما تحمله من عطف مولوي ، وبعد استراتيجي ، يزكي الدور الوظيفي والمجالي للجهة “.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading