آخر الأخبار
الدار البيضاء .. اختتام الدورة التكوينية الثانية للتعاون الثلاثي بين المغرب وكوريا الجنوبية وإفريقيا

الدار البيضاء .. اختتام الدورة التكوينية الثانية للتعاون الثلاثي بين المغرب وكوريا الجنوبية وإفريقيا

الإثنين, 14 أكتوبر, 2019 - 22:14

الدار البيضاء – اختتمت اليوم الاثنين بالدار البيضاء، الدورة التكوينية الثانية للتعاون الثلاثي بين المغرب وكوريا الجنوبية وإفريقيا، والتي نظمت ما بين 7 و 14 أكتوبر الجاري حول سياسات واستراتيجيات التكوين المهني لفائدة صناع قرار بعدد من البلدان الإفريقية .

وتأتي هذه المبادرة، التي نظمها المغرب وكوريا الجنوبية بموجب مذكرة التفاهم بين الوكالة الكورية للتعاون الدولي ومعهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء، بعد الدورة التكوينية السابقة في نونبر 2018 بكوريا الجنوبية، والتي منحت للمشاركين الفرصة للتعرف على أفضل الممارسات خاصة في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص في ميدان التكوين المهني لا سيما في قطاع السيارات.

وأبرز الكاتب العام لقطاع التكوين المهني، السيد عرفات عثمون، في كلة بالمناسبة، أن التعاون الثلاثي بين كل من المغرب وكرويا الجنوبية وإفريقيا يندرج في إطار تفعيل إرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بالاستراتيجيات والسياسات ، التي قوامها الثقة في قدرة القارة الإفريقية على رفع تحديات تنميتها بفضل مواردها الخالصة والتعاون المثمر بين بلدان القارة .

وأضاف أن هذه الإرادة الملكية مكنت من إعطاء دفعة جديدة للتنمية والتعاون جنوب – جنوب ورسم خارطة طريق من أجل عمل موحد ومشترك لفائدة تنمية نظم التكوين المهني داخل القارة، مؤكدا أن هذه الدينامية ترجمت على أرض الواقع عن طريق اتفاقية تعاون في إطار تبادل الممارسات الفضلى في عدد من المجالات خاصة الحكامة وتحسين التشغيل الشباب وكذا عبر تنظيم دورات للتبادل والتكوين أو عقد لقاءات.

 

اقرأ أيضا

الرباط .. لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا على بعد 100 يوم من الألعاب الأولمبية باريس 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 0:01

جرى، اليوم الأربعاء بمسرح محمد الخامس بالرباط، تنظيم لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا، على بعد 100 يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تعرف إدراج هذا التخصص لأول مرة في تاريخها.

الرباط .. افتتاح معرض “خيط بخيط : استكشاف معاصر للزربية” لمصطفى فتاح

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:49

يحتضن رواق العرض لمؤسسة مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، من 17 أبريل الجاري إلى 8 ماي المقبل، معرضا للفنان مصطفى مفتاح، تحت شعار “خيط بخيط : استكشاف حديث للزربية”.

منتدى أكاديمي مغربي اسباني لارساء شراكة في البحث والابتكار

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:29

التقى رؤساء الجامعات المغربية والإسبانية، اليوم الأربعاء بمدريد، في إطار المنتدى الأكاديمي والعلمي الأول بين المملكتين، من أجل إرساء أسس شراكة جديدة تركز على البحث والابتكار.