آخر الأخبار
الدار البيضاء.. الاعلان عن الفائزين بجوائز الدورة السادسة للمسابقة الدولية للأفلام القصيرة ” أنا مغربي(ة)”

الدار البيضاء.. الاعلان عن الفائزين بجوائز الدورة السادسة للمسابقة الدولية للأفلام القصيرة ” أنا مغربي(ة)”

الخميس, 17 أكتوبر, 2019 إلى 23:12

الدار البيضاء – تم اليوم الخميس بالمعهد الفرنسي للدار البيضاء الاعلان عن الفائزين بالجوائز الخمس برسم الدورة السادسة للمسابقة الدولية للأفلام القصيرة ” أنا مغربي (ة)”، التي جرت أطوارها في الفترة من  26 غشت الماضي  الى 9 أكتوبر الجاري حول موضوع “الالتزام”.

وهكذا، عادت الجوائز الثلاث الأولى على التوالي لكل من سكينة بيد الله عن فيلمها “لأجل ابنتي” (قيمتها 10 ألف درهم ) متبوعة بياسين أغدير عن فيلمه “هاني جاي” (5 الاف درهم) ثم “سامي الابراهيمي عن فيلم “الساعة السادسة” (3 الاف درهم).

وقد وقع اختيار لجنة التحكيم على الافلام الثلاثة المتوجة للحصول على هذه الجوائز، المقدمة من طرف مصرف المغرب ، مع الاستفادة من امكانية انتاج مسلسل ويب مع مؤسسة الانتاج “جاوجاب” ، اعتبارا لمدى قدرة المشاركين على معالجة مفهوم “الالتزام” من وجهة النظر الشخصية أو الجماعية ، إسهاما منهم في تغيير العالم نحو الأفضل.

وتتكون لجنة التحكيم، التي ترأستها هذه السنة المنتجة السينمائية لمياء الشرايبي،  من الممثلتين صوفيا عكاشة وفاطيم العياشي ، علاوة على نائب المدير العام لأستوديو اكتشاف المواهب على شبكة  الانترنيت “جاو جاب” يونس الازرق ، ومديرة التواصل لمصرف المغرب مونى بنغانم .

 

اقرأ أيضا

منتدى دكار: عمالقة الأنترنيت مدعوون إلى المساهمة في تعزيز الأمن السيبراني بإفريقيا

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:57

أكد رئيس المركز المغربي للبحث متعدد التخصصات والإبتكار، يوسف بن طالب، أن عمالقة الأنترنيت ( غوغل، وأبل، وفايسبوك، وأمازون، ومايكروسوفت) مدعوون إلى المساهمة في تعزيز الأمن السيبراني بإفريقيا.

الجمعية المغربية للخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين تعقد جمعها العام العادي

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:51

عقدت الجمعية المغربية للخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين، مؤخرا بالرباط، جمعها العام العادي تحت شعار “إصلاح المراقبة المالية رهين بتثمين الوضعية الوظيفية والاعتبارية للخازن المكلف بالأداء”.

التفاتة جلالة الملك إزاء جهة سوس ماسة “تزكي الدور الإستراتيجي والمجالي للجهة “

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:31

أعلن رئيس جهة سوس ماسة ، السيد إبراهيم حافيدي، أن ساكنة الجهة ” مازالت تعيش فرحة ما جاء به الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة من بشائر الخير لفائدة هذا الربوع من الوطن “، مشيرا إلى أن الالتفاتة المولوية إزاء المنطقة ” تركت أثرا بليغا لدى ساكنتها لما تحمله من عطف مولوي ، وبعد استراتيجي ، يزكي الدور الوظيفي والمجالي للجهة “.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading