الدار البيضاء.. تنظيم حملة طبية لجراحة القلب والقسطرة بالمستشفى الجامعي ابن رشد

الدار البيضاء.. تنظيم حملة طبية لجراحة القلب والقسطرة بالمستشفى الجامعي ابن رشد

الجمعة, 12 يوليو, 2019 إلى 13:58

الدارالبيضاء – تفقد وزير الصحة السيد أنس الدكالي اليوم الجمعة بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، الظروف التي تمر فيها حملة طبية تطوعية لجراحة القلب المفتوح و القسطرة للاطفال، و المنظمة في الفترة من 4 الى 14 يوليوز الجاري ،بمبادرة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وخلال هذه الجولة،  اطلع الوزير ، الذي كان مرفوقا على الخصوص بكل من سفير المملكة العربية السعودية في المغرب السيد عبد الله بن سعد الغريري ،ومدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء السيد عفيف مولاي هشام ، ومدير المستشفى الجامعي ابن رشد السيد محمد بنغانم، على طبيعة هذه العمليات الجراحية والمراحل الطبية الفضلى التي تمر بها على مستوى قطب القلب وجراحة القلب والشرايين.

 

اقرأ أيضا

التزام راسخ للمغرب من أجل اقتصاد أزرق مستدام

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 في 14:44

ما فتئ المغرب، بصفته عضوا نشطا في المنظمة البحرية الدولية منذ عام 1962، يتعبأ من أجل عمل عالمي تضامني لحماية النظم الإيكولوجية البحرية والساحلية، ويعمل من أجل تنمية مستدامة ل”الصناعة المحيطية”، بما يتماشى مع التزامه الراسخ لصالح تحقيق نمو اقتصادي مندمج.

الناظور: حجز بضائع مهربة بقيمة تفوق 8ر1 مليون درهم

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 في 13:28

تمكنت عناصر من المديرية الجهوية للجمارك للشرق، نهاية الأسبوع المنصرم بالناظور، من إحباط محاولتي استيراد لبضائع مهربة تفوق قيمتها الإجمالية 8ر1 مليون درهم، حسب ما أفاد بلاغ لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، اليوم الثلاثاء.

العرض الثقافي للمغاربة القاطنين بالخارج يعزز الروابط ببلدهم

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 في 12:16

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، السيدة نزهة الوافي، أن العرض الثقافي للمغاربة القاطنين بالخارج يعد الآلية الرئيسية لتقريب وتعزيز الروابط الثقافية والدينية لهذه الفئة من المغاربة ببلدهم، خاصة وأنها تعيش تحولات ومتغيرات ديمغرافية وسوسيوثقافية مهمة.